Black & White
انطلاق مشروع "الدروس المستفادة من مشاريع الوقاية من التطرف"
-A +A
14 / 05 / 2018

 

انطلقت يوم الأحد 13/5/2018، فعاليات المنتدى الختامي لمشروع الاتحاد الأوروبي "الدروس المستفادة من مشاريع الوقاية من التطرف في الأردن".
ويهدف المنتدى إلى إعادة توجيه الحوار نحو الممارسات الجيدة، والأدوات العلمية وتسليط الضوء على رؤية ممارسي برامج الوقاية من التطرف، والاستماع إلى أصوات المستفيدين ومشاركة كل النجاحات والتحديات التي واجهتها برامج الوقاية من التطرف.
وأكد وزير الثقافة، نبيه شقم أهمية الأدوات الثقافية في مواجهة التطرف، وأن الأردن من الدول التي اتخذت الفنون سبيلا لمكافحة الإرهاب، موضحا أن النماذج التي حضرت من جميع المحافظات تدلل على قدرة الشباب الأردني على التعلّم والمشاركة الفاعلة والقدرة على طرح الحلول للمشاكل التي تواجهه.
وبين سفير الاتحاد الأوروبي في الأردن، اندريا ماتيو فونتانا، أهمية الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي من خلال هذا البرنامج الذي يركز على الطاقات الإبداعية لدى الشباب، مؤكدا أن مخرجاته سيتم الاستعانة بها في التعامل مع بعض حالات التطرف والإرهاب في دول أوروبا.
وفي ختام الملتقى، الذي أقيم في فندق اللاند مارك، قُدّمت خلاصات العمل في مبادرة تلاقي والمبادرة الإعلامية، كما تحدث المشاركون في البرنامج عن أهمية هذا النشاط ومساهمته في بناء قدراتهم على الحوار وتقبّل الآخر، وانعكاس ذلك على الجانب المعرفي لديهم.

(بترا)

13/5/2018