Black & White
"شومان" و"إربد الكبرى" توقعان اتفاقية لتنفيذ "مختبر المبتكرين الصغار"
-A +A
31 / 05 / 2018

 

قالت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية؛ أن المؤسسة تحرص على تعميم برامجها في جميع محافظات المملكة، ونشر الثقافة والفنون على مختلف المستويات، ومن ضمن هذه البرامج "مختبر المبتكرين الصغار"؛ الذي يعمل على توفير المساحة العلمية والعملية لتنمية التفكير الناقد لدى الأطفال.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن المؤسسة يوم الأربعاء 30/5/2018، بينت قسيسية أن الاتفاقية التي وقعتها بالنيابة عن المؤسسة مع رئيس بلدية إربد الكبرى المهندس حسين بني هاني، يوم الاثنين في رحاب رئاسة البلدية بإربد، هي اتفاقية تعاون لتنفيذ برنامج "مختبر المبتكرين الصغار" في مكتبة إعمار إربد، مبينة أنها تستثمر بجهد الأطفال، كونها تركز على تفعيل عمليتي الإبداع والابتكار، وتنمي قدراتهم الثقافية والفكرية والمعرفية.
وأشارت أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التفكير الناقد والابتكار والعمل على تطوير مهارات الأطفال واليافعين من خلال تجارب ومشاريع لتنمية قدرات المشاركين على البحث والتحليل، حيث تتولى المؤسسة عملية إدارة ودعم تنفيذ البرنامج بكافة مكوناته واحتياجاته.
ووفقا للبيان قال بني هاني في حفل توقيع الاتفاقية أنها تأتي تعزيزا لعلاقات تعاون سابقة مع مؤسسة شومان وانسجاماً مع رسالة البلدية لخدمة فئات المجتمع وشرائحه وخاصة الأطفال بهدف أعدادهم أعدادا سليما لبناء المجتمع، مبيناً أن مخرجات هذه الاتفاقية سوف تعزز مهارات الأطفال وتحفز الإبداع لديهم.
ويذكر أن المؤسسة أطلقت برنامج "مختبر المبتكرين الصغار" عام 2015 بالتعاون مع منتدى العلماء الصغار؛ بهدف تعزيز التفكير الناقد والابتكار والعمل على تطوير مهارات الأطفال واليافعين من خلال ورشات علمية وعملية متخصصة توظف فيها التجارب والمشاريع لتنمية قدرات المشاركين على البحث والتحليل.
ويعمل المختبر على توفير المساحة العلمية والعملية لتنمية التفكير الناقد لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الـ 10- 13 عاما من خلال تعريضهم لمواقف وأسئلة تحثهم على البحث عن حلول ومن ثم تقييم الحلول واختيار الأنسب منها.

(بترا)

30/5/2018