Black & White
وزيرة الثقافة تلتقي أعضاء مجلس نقابة الفنانين
-A +A
24 / 06 / 2018

 

أبدت وزيرة الثقافة بسمة النسور خلال لقائها يوم الخميس 21/6/2018 نقيب وأعضاء مجلس نقابة الفنانين استعداد الوزارة لسماع جميع الاقتراحات لتطوير الحالة الفنية الأردنية.
وقالت أن النقابة شريك أساسي بمشروعات الوزارة فهي واحدة من نخب المجتمع الأردني، وتعبر عن الفنانين وأوجاعهم وطموحاتهم وتنتصر لهم.
واستمعت خلال اللقاء إلى السبل الكفيلة بتعزيز الشراكة بين الوزارة والنقابة بما يسهم بتطوير وتسويق المنتج الثقافي الأردني بكافة أشكاله.
ومن جهته أشاد نقيب الفنانين حسين الخطيب بالتعاون القائم بين النقابة والوزارة الذي ساهم بالنهوض بالحالة الفنية من خلال المهرجانات المختلفة التي تقيمها الوزارة على مدار العام والتي يستفيد منها الفنان الأردني، وآخرها المساهمة بمهرجان رم المسرحي الذي تقيمه النقابة بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح.
أما أمين عام الوزارة هزاع البراري فقال نسعى إلى إيجاد تنمية ثقافية في كافة القطاعات من خلال التركيز على مضمون منافس، وتسويق الأعمال الفنية والدرامية بشكل مغاير، موضحا أن هناك حاجة إلى إعادة النظر في آليات ومستوى العمل المقدم للجمهور.
وأشار مدير المركز الثقافي الملكي محمد أبو سماقة أن المرحلة الحالية تتطلب وجود مشروع ثقافي بمشاركة الهيئات الثقافية التي تمثل قطاعات معينة لها رسالة وحضور في المشهد الثقافي، وبالتعاون بين القطاع العام والخاص وفق منهجية سليمة من خلال تفعيل مجلس الشراكة بين القطاعين.
وحضر اللقاء مدير الهيئات الثقافية في الوزارة غسان طنش، ومدير مديرية الفنون والمسرح محمد الضمور، ونائب نقيب الفنان مهند الصفدي، وأمين سر النقابة الدكتور صبحي الشرقاوي.

(بترا)

22/6/2018