Black & White
وزيرة الثقافة تطّلع على تحضيرات الدورة 18 لمعرض عمان الدولي للكتاب
-A +A
25 / 06 / 2018

 

اطّلعت وزيرة الثقافة بسمة النسور يوم الأحد 24/6/2018 خلال لقائها رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين فتحي البس وأعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد على التحضيرات الجارية لإقامة فعاليات الدورة 18 لمعرض عمان الدولي للكتاب نهاية أيلول المقبل.
و قالت النسور أن المعرض الذي يقام للسنة الثانية على التوالي يمثل حراكا فكريا وثقافيا يعكس الصورة الحضارية للمملكة، ويسهم في توفير أحدث الإصدارات للقارئ الأردني مضيفة أن الوزارة ستكون شريكا استراتيجيا وداعما لجهود القائمين على المعرض من خلال وجود اللجنة الاستشارية العليا التي تضم عددا من الوزارات.
وأشارت خلال اللقاء الذي حضره أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري إلى ضرورة الاستفادة من تجربة الدورة الماضية، ومن النجاح الذي تحقق من خلال الإقبال الذي كان من مختلف الأعمار، والتركيز على العناوين والإصدارات التي تهم القارئ وتقدم له الجديد، إضافة إلى برنامج ثقافي نوعي.
وبيّن رئيس اتحاد الناشرين ومدير المعرض فتحي البس أن المعرض استطاع أن يحقق التفاعل الحضاري بين الأردنيين وبعدهم العربي، لذا فإن ضيف الشرف لمعرض الكتاب لهذا العام ستكون مصر العربية الشقيقة، والعام المقبل ستكون دولة تونس، كما سيتم اختيار شخصية المعرض هذا العام كما في العام الماضي من خلال لجنة متخصصة.
كما قدم عرضا لنشاطات الاتحاد الأخرى من خلال تمثيل الأردن في اتحاد الناشرين العرب، واتحاد الناشرين الدوليين، إضافة إلى الدور المأمول من المؤسسات الوطنية لدعم صناعة الكتاب.
وحضر اللقاء مدير الهيئات الثقافية في الوزارة غسان طنش، ومدير مديرية الدراسات والنشر مخلد بركات.

(بترا)، "بتصرّف"

24/6/2018