Black & White
تأبين الأديب جمال ناجي في «الثقافي الملكي».. الشهر المقبل
-A +A
25 / 06 / 2018

 

بدعوة من وزارة الثقافة، ورابطة الكتاب الأردنيين، والمركز الثقافي العربي، يقام في السابعة من مساء يوم الخميس الخامس من تموز المقبل حفل تأبين الأديب الكبير جمال ناجي في المركز الثقافي الملكي/ قاعة المؤتمرات.
ويتحدث في الحفل كل من: رئيس رابطة الكتاب الأردنيين الباحث محمود الضمور، ورئيس المركز الثقافي العربي الأديب جمال القيسي، ووزيرة الثقافة بسمة النسور، والأستاذ محمد داودية، والروائي هاشم غرايبة، والناقد فخري صالح، ويقدم كلمة آل الفقيد مهند جمال ناجي. وسيتضمن الحفل، الذي سيديره الفنان زهير النوباني، فقرات موسيقية.
يذكر أن جمال ناجي، وهو رئيس سابق لرابطة الكتاب الأردنيين، قد غيّبه الموت في السادس من أيار الماضي، عن عمر ناهز الـ(65) عاماً. وقد تميز الراحل بإنتاج واقع فني مواز للواقع الحياتي نتيجة لتلك الرؤية الممتدة والفكر الفلسفي والمواقف المتقدمة للوعي على علاقات الواقع، علاوة على التمرس بالأصول الجمالية والسردية التي يقيم عليها عمله الروائي، كما تميز بتعدد الأصوات والتركيز على المسكوت عنه في المجتمع، إضافة إلى كون شخوصه شركاء في صنع الأحداث وليسوا شهوداً، سواء أكانوا رئيسيين أو ثانويين.
ولناجي مسيرة روائية وإبداعية كبيرة في مجالات عدة، ما بين روايته الأولى «الطريق إلى بلحارث» الصادرة عام 1982، وروايته الأخيرة «موسم الحوريات» الصادرة عام 2015.

نضال برقان، (الدستور)

24/6/2018