Black & White
وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات مهرجان عشيات طقوس المسرحية الدولي
-A +A
25 / 06 / 2018

 

برعاية وزيرة الثقافة بسمة النسور انطلقت مساء أمس الأحد 24/6/2018 في المركز الثقافي الملكي فعاليات الدورة الحادية عشرة لمهرجان عشيات طقوس المسرحية الدولي الذي تقيمه فرقة طقوس المسرحية بمشاركة محلية وعربية.
واشتمل حفل افتتاح المهرجان الذي يستمر حتى يوم الخميس المقبل على فقرات شعرية وفنية لفرقة المهابيش الأردنية، وتكريم الكاتب المسرحي الأردني الدكتور محمد عطيات، والإماراتي أحمد بورحيمة، وعرض مسرحية "قالب كيك" إخراج الدكتورة مجد القصص، ونص الكاتبة سميحة خريس، وتمثيل الفنانة جولييت عواد بعد غياب طويل عن خشبة المسرح.
كما تقام على هامش المهرجان ورشة عمل حول "تقنيات التعبير الجسدي وعناصر العرض المسرحي" تديرها زوهاد ضيفلاوي من تونس، وندوة بعنوان "تجليات مسرح الصور"، يتحدث فيها كل من الدكتور رياض السكران، والدكتور عبدالرضا جاسم، ويديرها الدكتور يحيى البشتاوي من الأردن.
وقال مدير المهرجان الدكتور فراس الريموني أن المهرجان يهدف إلى التعريف بالأردن ثقافة وحضارة، مضيفا أن سمة هذه الدورة هي الحميمية التي تجمعنا مع أشقائنا المسرحيين العرب الذين قدموا للأردن للمشاركة في المهرجان المسرحي، معربا عن شكره لوزارة الثقافة على دعمها الدائم للحركة الفنية والمسرحية.
وتعرض اليوم المسرحية السعودية "صفحة أولى"، ومسرحية "الورود إلي بينهن" من فلسطين.

(بترا)

25/6/2018