Black & White
مبادرة "يا خيَال" لمسرح الدمى تستهدف اليافعين والشباب
-A +A
04 / 07 / 2018

 

عقد أعضاء مبادرة "يا خيال بالمسرح نتواصل" لمسرح الدمى مؤتمرا صحفيا مساء الاثنين 2/7/2018، عرضوا خلاله فكرة المبادرة التي تستهدف الفئة العمرية 16-22 لتطوير مهاراتهم في فنون صناعة ومسرح الدمى.
وقال منسق المبادرة محرك الدمى الذي يعيش بين عمان والعاصمة التشيكية والمؤسس المشارك لـ "حاز فن براغ" حسام عابد انه تم تأسيس مبادرة يا خيـال بالمسرح نتواصل بالتعاون بين "حاز الفن" ومسرح "دفا" للدمى، مبينا أن المبادرة تهدف لمنح المجتمعات المختلفة في الأردن أصوات معاصرة من خلال تجارب المسرح البديل والدمى .
وأشار عابد أن الورشات التدريبية لمبادرة "يا خيال بالمسرح نتواصل" انطلقت في 24 حزيران الماضي وتستمر لغاية 26 تموز بمشاركة 19 متدربا تحت عنوان "احلم بـطريقك" لأصوات الشباب للفئة العمرية 16-22 في مركز هيا الثقافي، وأن الاختتام في 26 الحالي باحتفالية يؤديها المشاركون مما تعلموه في الورشات.
وقال إن المشاركين الذين تم اختيارهم من مدربين محليين ودوليين، يتلقون لمحة عن المسرح ويستكشفون مهاراتهم الإبداعية بطريقة مبتكرة من خلال مسرح الدمى، والمسرح الحركي، ومسرح الأشياء، والمسرح الحركي، والمسرح الارتجالي. 
وبيّن أن المبادرة تهدف إلى سد الفجوة بين الجمهور المحلي والمسرح والاحتفال بالمشهد المستجد للمسرح البديل ومسرح الدمى في الأردن.
وجرى في ختام المؤتمر نقاش حول آليات العمل وتطبيقات الورش.

(بترا)

3/7/2018