Black & White
انطلاق فعاليات مشروع "دور الهيئات الثقافية في مكافحة الإرهاب"
-A +A
05 / 07 / 2018

 

انطلقت يوم الثلاثاء 3/7/2018 فعاليات اليوم الأول لمشروع دور الهيئات الثقافية في مكافحة الإرهاب الذي ينفذه نادي أسرة القلم والممول من قبل وزارة الثقافة وسجل الجمعيات.
وأكد مدير ثقافة الزرقاء الدكتور منصور الزيود على المسؤولية المجتمعية الذي يجب أن تقوم بها الهيئات الثقافية في مكافحة الفكر الارهابي المتطرف من خلال إشراك الشباب بأنشطتها وتوسيع قاعدة المشاركة بزيادة عدد الهيئة العامة للجمعيات الثقافية.
وأكد أن مديرية الثقافة نفذت مشاريع بهذا المجال وبدعم مباشر من وزارة الثقافة مثل مشروع تلاقي الذي انخرط به نحو 250 شابا وشابة من أبناء المحافظة من خلال دورات المسرح والموسيقى والإعلام الرقمي، كما أن هناك تشاركية مجتمعية ما بين المديرية ووزارة الأوقاف بتقديم عدد من المحاضرات الموجهة للشباب فيما يخص موضوع الإرهاب والتطرف.
من جهته، بين رئيس نادي أسرة القلم الكاتب مقبل المومني أن هذا المشروع الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام، سيستضيف عددا من الكتاب والمثقفين والفنانين لعقد جلسات عصف ذهني للتأكيد على الدور الكبير الذي تقوم به النخب الثقافية.
وعقدت جلسة نقاشية، حضرها جمع من الكتاب والفنانين وممثلي المجتمع المحلي، تركزت حول أهمية دور الجمعيات الثقافية ومناقشة أسباب التطرف.
 

(بترا)

4/7/2018