Black & White
إعلان النتائج النهائية لـــ”بشاير جـرش 2018”
-A +A
08 / 07 / 2018

 

عبر المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون الأستاذ محمد أبو سماقة عن ارتياحه الكبير لما وصل إليه مشروع بشاير جرش هذا العام بعد ست تجارب ودورات ناجحة، وهو البرنامج الذي يُعنى بالمواهب الأردنية الشابة، وقال إن بشاير جرش هو المنجم الخصب الذي نعول عليه لمدِّ ساحتنا الأدبية والثقافية بالمبدعين، من خلال الكشف عن مواهبهم وتقديمها للمجتمع من خلال برنامج مستقل يقدم على مسرح الصوت والضوء في المدينة الأثرية.
المشرف على مشروع بشاير جرش الأديب والإعلامي رمزي الغزوي قال: إنه أصيب بدهشة مفرحة وطيبة، من حجم الطلبات التي انهالت راغبة بالمشاركة في هذا المشروع الريادي في نسخته السابعة وشدة التنافس بين المتسابقين. وقال إن بشاير ما زال يُعنى بالتنقيب والبحث عن مواهب أردنية مبشرة على طريق الإبداع والعطاء، ليصار لتقديمها بشارة خير للمجتمع والأخذ بيدها ورعايتها وصقلها، مؤكداً إلى أن بشاير بذاته لا يصنع شاعرا أو أديباً، بل مهمته أن يؤشر إلى الموهبة، ويحثها على بذل الجهد والمتابعة؛ لتغدو حالة أدبية متميزة.
الغزوي وقبل إعلان النتائج قال بأن المشروع في هذا العام ركز على حقل الشعر وأن هناك برنامجا ترويجيا سيتبناه المهرجان للتعريف بإبداعات المشاركين طيلة العام وضمن خطة تستهدف زيارة بعض المحافظات. وقال الغزوي إن حفل بشاير سيكون برعاية المدير التنفيذي للمهرجان يوم السبت 28 تموز الساعة الثامنة مساء على مسرح الساحة الرئيسية.
وكانت نتائج حقل الشعر: محمد ماهر عنيزات، أحمد محمد الدن، عمرعقلة الشواشرة، حنين عبدالباسط النميرات، روز محمد الخرابشة، حسام حسين الشديفات، شيماء حسن شادرمة، رمضان إبراهيم نوفل، أنس غازي محمد، رهف جواد عطية، منّةُ الله جمال بالو.
ونوه الغزوي بأن المتأهلين للمشاركة سينالون قسطاً من التدريب من ذوي الاختصاص خلال هذا الفترة، ليكون بشاير جرش منجماً حقيقياً تتفتق منه الطاقات المبدعة والواعدة والمبشرة على طريق الإبداع. ودعا الغزوي الأهالي والمؤسسات الشبابية والهيئات الثقافية مؤازرة بشاير جرش بالحضور لتلقي هذه المواهب ودعمها وتقديم ما يجعلها ثمرة طيبة في قابل الأيام.

(الدستور)

8/7/2018