Black & White
الزرقاء: أمسية قصصية للدكتور منصور الزيود
-A +A
09 / 07 / 2018

 

نظم نادي أسرة القلم الثقافي في الزرقاء مساء أمس الأحد 8/7/2018، أمسية قصصية لمدير ثقافة الزرقاء الدكتور منصور الزيود بحضور جمع من الكتاب والشعراء والمهتمين .

وقرأ الدكتور الزيود خلال الأمسية التي أدارها رئيس النادي الكاتب مقبل المومني، قصة بعنوان "الاسكندر مسعد" التي يصف فيها الكاتب هاجس البحث عن الذهب لدى البعض واعتقاد العديد من الناس أن كل بيت أو مكان قديم مدفون تحته ثروة كبيرة من الذهب، إذ يركز الكاتب على إبراز الدوافع النفسية وراء هذا الهاجس ويحفر بعمق وبأسلوب ساخر في شخصيات حكايته، التي تبدو معاناتها من الواقع المرير واضحة للقارئ .

كما قرأ الزيود جزءا من قصته المعنونة بــ "التشريقة" التي تحمل عنوان مجموعة قصصية بصدد إصدارها قريبا، ويصف بدقة طقسا من طقوس البدو الرحل بحثا عن الماء والكلأ، وتتضمن توثيقا وتوصيفا جميلا للمكان الأردني بكل ما يحمله من شخصيات ووقائع تاريخية وشعبية .

وجرى في ختام الأمسية نقاش وحوار، تركز على أهمية تركيز الكتاب على توثيق المكان والتعبير عنه بشكل واضح غير ملتبس في نصوصهم الإبداعية.

يشار إلى أن الدكتور الزيود يحمل شهادة البكالوريوس في الفنون الجميلة والإخراج المسرحي وشهادة الماجستير في الموهبة والإبداع وشهادة الدكتوراه في التربية الخاصة بعنوان "استخدام المسرح والموسيقى بالعلاج"، وشغل سابقا منصب مشرف مركز الأميرة سلمى للطفولة في الزرقاء وعمل منسق تدريب وبرامج ثقافية للأطفال ومدرب سايكو دراما للأطفال‏ .

(بترا)

9/7/2018