Black & White
الزرقاء: أمسية قصصية للكاتبين سعادة أبو عراق وميمونة الشيشاني
-A +A
11 / 07 / 2018

 

نظمت مديرية ثقافة الزرقاء، مساء أمس الثلاثاء 10/7/2018، في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي أمسية قصصية للكاتبين سعادة أبو عراق وميمونة الشيشاني .

وقرأ أبو عراق، خلال الأمسية التي أدارها الناقد محمد المشايخ وحضرها مدير ثقافة الزرقاء الدكتور منصور الزيود وجمع من الكتاب والمهتمين، قصة بعنوان "العار"، تناول خلالها موضوع جرائم الشرف، كما قرأ قصة بعنوان "وقفة" تنتمي إلى الأسلوب السيكولوجي في الكتابة القصصية، ويعرض خلالها معاناة الإنسان، مستندا إلى الخيال المحلق لإيصال رسالته الأدبية.

ويذكر أن أبو عراق صدر له العديد من المجموعات القصصية وهي: فتيان الحجارة، طريد الظل، مدرسة المبتكرين، زرقاء بلا ذنوب، ليلة العيد، إضافة إلى رواية بعنوان "المخاض" ومسرحية دمى بعنوان "هيّا نكتشف هيا نخترع"، وديوان شعر بعنوان "ذاك هو أنا".

أما القاصة ميمونة الشيشاني فقرأت قصة بعنوان "البحر وكعكة العسل" تناولت خلالها التاريخ الشيشاني الذي يجمع بين جمال البيئة والطيبة من جهة وبين الشجاعة والقوة والفروسية من جهة أخرى، كما قرأت قصة بعنوان "العودة"، جسدت خلالها صورا فنية من معاناة الشعب الشيشاني أثناء هجرته من وطنه، وما تعرض له في رحلته من انتهاكات الأعداء وقسوة الطبيعة وحيواناتها الكاسرة ولصوص الطريق.

يشار إلى أن الكاتبة ميمونة الشيشاني صدر لها رواية بعنوان "دمعة ذئب"، إضافة إلى مجموعتين قصصيتين، هما: قصص القمر، ومعطف يكشف سرقة.
 

(بترا)

11/7/2018