Black & White
متحف الأطفال يقيم مهرجان الأردن للعلوم والفنون
-A +A
24 / 07 / 2018

 

يقيم متحف الأطفال الأردن مهرجان الأردن للعلوم والفنون يومي 28 و29 من الشهر الحالي للعام 2018، وللسنة الرابعة.
والمهرجان عبارة عن حدث تعليمي ضخم للأطفال دون سن 12 سنة، يجمع بين المتعة والتعلّم، ويهدف إلى تعزيز الإبداع وحب المعرفة لدى الأطفال من خلال ورشات عمل وأنشطة تفاعلية وعروض علمية وثقافية.
ويغطي المحتوى التفاعلي للمهرجان فروعا عديدة في العلوم، والفنون، والأدب، وقد تم تصميمه بهدف تنمية التفكير العلمي والتحليلي لدى الأطفال، وإكسابهم مهارات حل المشكلات، وتنمية حس الابتكار لديهم.
وتشمل الأنشطة التفاعلية مشاهدة أفلام قصيرة عن الكواكب والنجوم في القبة الفلكية، ونشاطًا للبحث عن الديناصورات والتعلم عنها، والاستماع إلى القصص، وتجربة تقنيات الواقع الافتراضي والروبوتات الناطقة، والتعلم عن التنوع الحيوي في الأردن وحقائق عن الحيوانات، وأنشطةً أخرى عن الجاذبية والضوء، وتجارب علمية وتفاعلات كيميائية، بالإضافة إلى أنشطة اللعب والتسلية.
كما يتضمن عرضا علميا وكوميديا لزوار المهرجان، يعرض فيه العلوم بقالبٍ مدهش وممتع للأطفال، إلى جانب عرض موسيقي مميز لفرقة الثنائي الشرقي.
ودعا المتحف العائلات إلى زيارة الموقع الإلكتروني لمتحف الأطفال الأردن www.cmj.jo ، واطلاعهم على البرنامج المفصّل للمهرجان، حيث تبدأ فعالياته عند الساعة الثانية ظُهرا يومي 28 و29 الشهر الحالي.
ويشارك هذا العام في المهرجان عدد من المؤسسات التعليمية، منها: مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، ومختبر الخيميائي، ويوريكا، والجمعية الملكية لحماية الطبيعة، وشركة "زين".
ويأتي المهرجان هذا العام، بدعم بلاتيني من البنك العربي، ودعم ذهبي من أمانة عمّان الكبرى، وكريم، والمجلس الثقافي البريطاني.

 

 (بترا)