Black & White
لجنة أدب الطفل في رابطة الكتاب تكرم يعقوب الشاروني
-A +A
02 / 08 / 2018

 

في لقاء تكريمي له، استضافت لجنة أدب الطفل في رابطة الكتاب الأردنيين رائد أدب الطفل العربي المعاصر الكاتب المصري الأستاذ يعقوب الشاروني، الذي زار الأردن بدعوة من مؤسسة عبدالحميد شومان.
اللقاء الذي أقامته اللجنة في الرابطة مساء الثلاثاء 31/7/2018 حضره رئيس الرابطة وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية، وأعضاء لجنة أدب الطفل، وعدد من أدباء الأطفال، تخلله حوار مفتوح مع الضيف أداره مقرر اللجنة الشاعر محمد جمال عمرو، وأعقبه تقديم الدرع التكريمي له من قبل الأستاذ محمود الضمور رئيس الرابطة. 
ويأتي اللقاء ضمن أنشطة لجنة أدب الطفل في رابطة الكتاب الأردنيين، وفي سياق خطتها للعام 2017-2018 التي تتضمن استضافة المتخصصين في أدب الطفل العربي، وقد سبق أن أقامت اللجنة لقاءات مماثلة مع الدكتور طارق البكري من لبنان، والدكتور إبراهيم أبو طالب من اليمن، والأستاذة منيرة العيدان من الكويت.
وفي الحوار المفتوح الذي دار بين الضيف والحضور، أثيرت قضايا عدة تتصل بأدب الطفل، وجرى التأكيد على أهمية تجديد آليات التخاطب مع طفل اليوم، وضرورة مواكبة العصر، وتطوير وسائط أدب الطفل وثقافته وأهمها الكتاب بأشكاله المختلفة، وعرج الضيف على محطات من سيرته، وبداية صلته بأدب الطفل من خلال حكايات جدته له في قريته شارونة بمحافظة المنيا في مصر، وكيف أثرت تلك الحكايات في وجدانه، وأسهمت في توجهه للكتابة للطفل رغم أنه درس القانون وعمل في القضاء ستة عشر عاما. 
وفي اللقاء ألقى عضو اللجنة أ. ياسر سلامة قصيدة مهداة إلى الأستاذ الشاروني، وقدمت عضو اللجنة "القصصجية" أ. ضحى خصاونة الحكاية الأولى التي كتبها أ. الشاروني وهي بعنوان خاتم السلطان.
في ختام اللقاء قدم رئيس الرابطة الدرع التكريمي للأستاذ يعقوب الشاروني، تقديرا له على جهوده في خدمة أدب الطفل العربي المعاصر.

(الدستور)

2/8/2018