Black & White
الإعلان عن الترشح للجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل
-A +A
12 / 08 / 2018

 

أعلن الـبنك العربي في تونس بالتعاون مع منتدى أدب الطفل عن فتح باب الترشح للجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل في دورتها العاشرة للعام الحالي.
وقال بيان صدر عن البنك والمنتدى ان باب الترشح للجائـزة مفتوح للكتّاب والأدباء والمبدعين والناشئة من تونس والبلدان العربية، وفقا للشروط التالية:

  • تخصص هذه الدورة للنص الأدبي (القصة) الموجه إلى الناشئة من 12 إلى 16 سنة.
  • يمكن للمترشح أن يتناول شتى المجالات في الفن القصصي.
  • تسند جائزة خاصة للقصة التاريخية التي تتناول سيرة أعلام أو أحداثا تتصل بمرحلة من مراحل التاريخ، خصوصا تاريخ الأقطار العربية.
  • أن يكون طول النص المقدّم لنيل الجائزة بين:
    • 40 و80 صفحة (الحجم الورقي) A4  بالنسبة إلى المشاركين من الكتاب والأدباء.
    • 10 و 30 صفحة (الحجم الورقي) A4 بالنسبة إلى المشاركين من النّاشئة.
  • أن يكون النص بنوع الخط simplified arabic بحجم 14 وبفاصل 1.5 بين الأسطر، و يكون الهامش 2.5 من جميع جهات الصفحة، وأن يكون محررا بلغة عربية فصحى مع الشكل التام أو الجزئي.
  • أن يكون النص منسوبا لشخص واحد، ومبتكرا (لا مقتبسا ولا مترجما) وغير منشور سابقا، وغير حاصل على أي جائزة أدبية، وفي 5 نظائر ومخزّنا في قرص مضغوط في صيغتين Word وPDF دون ذكر اسم المؤلف، على أن يتقدّم المترشح بعمل واحد فقط.

وذكر البيان أن المشاركة نفسها تعتبر بمثابة ضمانة من صاحبها على أصالة عمله، والتزام منه بقبول شروط المسابقة، وسيتم استبعاد المشاركات التي لا تتقيّد بهذه الشروط والأحكام.
وقال إن الهيئة المنظمة للجائزة تتكفل بطبع الأعمال الفائزة وتحتفظ بحقوق الطبعة الأولى فلا يحق للفائز إعادة طبع النص إلا بعد مرور سنة على تسلمه الجائزة.
وأشار إلى أن القيمة المالية للجائزة الأولى تبلغ 8 آلاف دينار تونسي، والجائزة الثانية تبلغ 5 آلاف دينار تونسي فيما الجائزة الخاصة بالقصة التاريخية تبلغ 8 آلاف دينار تونسي.
ولفت الى انه ستخصص ثلاث جوائز تشجيعية للفائزين من الشباب والأطفال بقيمة 500 دينار تونسي لكل فائز.
واشار الى ان الأعمال المرشحة ترسل عن طريق البريد على العنوان التالي : البنك العربي لتونس – "الجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل" ص ب عدد 196 المنزه السادس 2091 – في موعد أقصاه 20 تشرين الثاني المقبل، على ان يحتوي ملف الترشح على؛ طلب يحرّره المترشّح ويعبّر فيه عن رغبته في الترشّح والمشاركة ذاكرا الاسم الكامل، ومكان الميلاد، والمهنة، ورقم الهاتف (الأرضي/ الجوال)، والعنوان البريدي، والعنوان الإلكتروني، بالإضافة إلى صورة فوتوغرافية حديثة العهد، وسيرة ذاتية مختصرة للمترشّح.
ولمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على الموقع الإلكتروني :www.atbprixmustaphaazouz.tn، او الهاتف 55 470 294 :00216 او عنوان صفحة التواصل الاجتماعي facebook : adebettefl
واشار الى انه يتم ارسال المشاركات إلى البريد الالكتروني: adeb.ettefl@gmail.com
وقال البيان انه يتم تسليم الجوائز خلال الأسبوع الأول من شهر نيسان 2019 بمناسبة اليوم العالمي لكتاب الطفل.

(بترا) 11/8/2018