Black & White
النسور: الثقافة تسعى لدعم المبدع الأردني ونشر منظومة التكامل الفكري والإبداعي
-A +A
06 / 09 / 2018

 

قالت وزيرة الثقافة بسمة النسور: إن الوزارة تسهم دائما في دعم المبدع الأردني وتحرص على نشر منظومة التكامل الفكري والإبداعي عبر مختلف مشاريعها وأنشطتها التي تقام على مدار العام في جميع المحافظات الأردنية لتحقيق بيئة أفضل للإبداع بمختلف المجالات.
وأضافت النسور خلال رعايتها الأسبوع الثقافي الأول لرابطة شباب القصر يوم الأربعاء 5/9/2018 نيابة عن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، أن من حق الشباب المبدعين تدوين منجزهم والاحتفاء به ليصبح الوطن خلية من تكامل الإبداع والتشاركية الثقافية في مختلف الحقول والمجالات فضلا عن خلق الوعي لديهم.
وأشارت إلى أن هذا الأسبوع الثقافي يأتي ضمن نشاطات الأغوار الجنوبية إحدى مدن الثقافة الأردنية لهذا العام في محافظة الكرك لأن الأمم الحية تسعى نحو الازدهار عن طريق الثقافة الموجهة نحو بناء الفرد فكريا وروحيا.
وقال رئيس بلدية شيحان طايل المجالي إن البلدية تحرص على دعم الفعاليات الثقافية الهادفة لتعميق قيم الحوار الهادف لبناء الإنسان صاحب الفكر الحر المعتدل لوضع حد لحوار وخطاب الكراهية.
وأشار رئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي إلى دور المؤسسات الثقافية في تعميق قيم الانتماء والولاء للوطن والقيادة الهاشمية وتنشئة جيل متسلح بالفكر الهادف والجاد مفتخرا بالمنجزات الوطنية.
واستعرض رئيس رابطة شباب القصر الدكتور علاء المجالي أهداف الأسبوع الثقافي الأول في مدينة القصر الذي يأتي بالتعاون مع مديرة ثقافة الكرك بنقل الفعل والحراك الثقافي إلى الأطراف، وإشراك كافة قطاعات المجتمع المحلي بفعالياته لافتا إلى أن الرابطة تضم شريحة واسعة من أبناء الوطن المنتمي للوطن والقيادة.
واشتمل الافتتاح على معرض للكتب والمنتجات الحرفية والغذائية؛ وقصائد شعرية وفقرات فنية متنوعة.

(بترا)

5/9/2018