Black & White
تكريم الفائزين بجوائز بناة المستقبل الإبداعية
-A +A
16 / 09 / 2018

 

كرم ملتقى بناة المستقبل يوم السبت 15/9/2018 في حفل أقامه بالمركز الثقافي الملكي برعاية وزيرة الثقافة بسمة النسور، الفائزين بجوائزه الإبداعية في حقول: القصة، والخاطرة، والمقالة، والشعر، والتصوير، والرسم من مختلف المحافظات الأردنية.
وفاز في حقل القصة في الفئة العمرية من 8-12 عاما، المركز الأول: رعد رشيد العبادي، والثاني مناصفة بين: جنى حافظ رجائي غندور، وعلي حلمي محارمة، والثالث: ريتا أحمد سامي قردن.
وحصل على المركز الأول في الفئة العمرية من 13-18 عاماً، رحمة يوسف العقلة، والثاني مناصفة بين: دينا سامر لبيب مسلم، وندى هاني عبدالله الطعاني، والثالث مناصفة بين: أحمد عدنان لطفي الشاعر، وعمر قفطان المومني.
وفي حقل الخاطرة، الأول: زينب انور عزمي سالم، مناصفة مع افنان عدنان العكش، والثاني بين: أنوار جمال دلالعة، وشهد بلال المساعد، وسلمى رمزي أبوعليون.
وفي حقل المقالة، الأول: احمد حلمي المحارمة، الثاني: جود مهند عريقات، الثالث: مرح عقل مقابلة.
أما في حقل الشعر، الأول: أحمد طارق قدح، الثاني: آية وليد النجار، الثالث: رود اسامة عمري، الرابع: حلا طالب الحويطات.
وفي حقل الرسم، الأول: إنصاف اياد العموري، الثاني محمد اسعد ابو خليفة، الثالث: لمى جويجان.
وفي حقل التصوير في الفئة العمرية من 8-12 عاما: الأول لين احمد غرايبة، الثاني: نور مازن عدوان، الثالث: ليان حمزة مساعد.
وفي الفئة العمرية من 13-18، الأول: منار زياد البو، الثاني: لين لؤي عساف، الثالث: عذاري طالب المناصير.
وقال مؤسس الملتقى عصام الزواوي، ان عدد الفائزين بجوائز الملتقى نحو ثلاثين شاباً وشابة، وهي عينة حقيقية تمثل المجتمع الأردني ككل، ومن مختلف مدارس المملكة.
من جهته أكد رئيس مجلس امناء الجائزة، الدكتور مصلح النجار، أهمية الجوائز والمسابقات في صنع المبدعين وتغيير مسار حياة الأفراد.
وألقت الفائزة أنوار دلالعة كلمة الفائزين، أشارت فيها الى أهمية هذه الجوائز في التعريف بالمواهب الأردنية، وإبرازها، وصقلها، والاهتمام بها.
وعرض في الحفل، فيلم قصير بعنوان "قصة بناة المستقبل من الشاشة الصغيرة إلى الإطار التنظيمي" تطرق الى مراحل تأسيس الملتقى، ومبادراته المجتمعية المتعددة، ونشاطاته.
وقرأ الطفل يامن عدنان الشاعر قصيدة شعرية.
وفي نهاية الحفل، سلّمت وزيرة الثقافة الجوائز على الفائزين، ووسام بناة المستقبل للعمل التطوعي لفريق متطوعي الملتقى في مخيم الوحدات.

(بترا)

15/9/2018