Black & White
مهرجان صيف الرصيفة الثقافي
-A +A
19 / 09 / 2018

 

انطلقت مساء الاثنين 17/9/2018 في قاعة بلدية الرصيفة فعاليات مهرجان صيف الرصيفة الثقافي التي نظمها منتدى الرصيفة للثقافة والفنون، بحضور رئيس البلدية أسامة حيمور .
وقال حيمور: إن الثقافة والفنون تعتبر من أهم أدوات الارتقاء بالسلوكيات الإنسانية، حيث أن المجتمعات المتقدمة تولي اهتماما كبيرا بالثقافة والفنون عموما لدورها الرئيسي في تطور المجتمعات وتقدمها وازدهارها .
ولفت إلى أن البلدية تعتبر داعما رئيسيا لكل الأنشطة والفعاليات الثقافية في اللواء إيمانا منها بأهمية تحفيز الهيئات والجمعيات الثقافية والمراكز الشبابية للوصول إلى فئات المجتمع المختلفة من أجل بث الوعي والفكر الإنساني الذي يعتبر أهم الأسلحة في مواجهة الانحراف والتطرف في الأفكار ومواجهة الإرهاب .
من جهته بين رئيس المنتدى محمود الصالح أن المنتدى دأب على إقامة مهرجان صيف الرصيفة الثقافي لدعم المبدعين وتعريف الناس بهم وبنتاجاتهم الثقافية المتنوعة سواء في مجال الكتابة القصصية أو الروائية أو الشعرية وفي مجال الفن التشكيلي والموسيقى.
وأكد أن المنتدى يقيم أسبوعيا أمسيات ثقافية متنوعة ويتطلع إلى التشارك والتنسيق مع الهيئات الثقافية الأخرى في محافظة الزرقاء، من أجل خلق حراك ثقافي فاعل ومؤثر ويصل إلى أكبر شريحة مجتمعية.
ولفت إلى أن المنتدى يركز على دعم مواهب الشباب وتنميتها ورعايتها، حيث يخصص أسبوعيا فقرة لفئة الشباب المبدعين والمتميزين في مختلف أنواع الفنون أو الكتابة الأدبية، من أجل تحفيزهم ودعمهم لمواصلة تقديم ما هو متميز ومؤثر في رقي المجتمع .
ويشتمل المهرجان، الذي استمر ليومين، على قراءات شعرية للكتاب فوزي العباد، وعدنان رحاحلة، ويوسف الفسفوس، وسمير الكسواني، وقراءات قصصية للكتاب: نداء السامر، وأريج دبابنة، ومحود الداوود، وحسين أبو نبضة، وموسى شنك، واسماعيل الكسواني، والدكتور عبد العزيز أبو نبضة .
كما تضمن المهرجان افتتاح معرض للفن التشكيلي للفنانين: خولة إحسان ورفيق زكارنة، إضافة إلى قراءات أدبية وفقرات موسيقية وفنية متنوعة .

(بترا)، "بتصرُّف"

18/9/2018