Black & White
عرض مسرحية "تايكي تختار حامل السر" في الزرقاء
-A +A
26 / 09 / 2018

 

عرضت مساء الثلاثاء 25/9/2018، في ساحة قصر شبيب في الزرقاء مسرحية (تايكي تختار حامل السر)، بدعم من مؤسسة عبد الحميد شومان، وتعاون مع مديرية آثار الزرقاء.
وتتكئ المسرحية إلى الأسطورة وتستحضر التاريخ لتعيد إسقاطه على الحاضر، فتؤكد قيم الحب والخير وانتصار الحق والسلام في مواجهة الشر والفوضى والقبح.
وتسرد المسرحية، وبأسلوب يقترب كثيرا إلى مساحات الشعر، الصراع الذي يراقبه الإله " زيوس" وتشهد عليه ابنته " تايكي" بين الشاب العاشق لـ"عمون" وبين الشاب المتغطرس الذي يريد إغواء "تايكي" وجر "عمون" إلى الخراب والدمار من خلال سحره وتعاويذه الفاسدة.
وأضفى مكان عرض المسرحية " قصر شبيب" بعدا جماليا على النص الأسطوري التاريخي المنسوج من مفردات شعرية، ما ساعد على تحرر الفنانين من قبضة المسرح التقليدي، فاندمجوا في النص المسرحي الذي أخرجهم كشخصيات حقيقية تعبر بشكل عفوي عن مضمون المسرحية، فيما أحس الحضور بدخولهم إلى أجواء المسرحية بكل عناصرها وحوارها الأسطوري .
جسد المسرحية التي كتبها مفلح العدوان وأخرجها فراس المصري (ضمن مشروع التفرغ الإبداعي 2017)، الفنانون: (محمد المجالي، أريج دبابنة، حمد نجم، دانا أبو لبن، دعاء العدوان).

عمر ضمرة، (بترا)، "بتصرُّف"

26/9/2018