Black & White
وزير الثقافة الفلسطيني يكرم الفائزين بجوائز فلسطين 2017
-A +A
30 / 09 / 2018

 

كرّم وزيرة الثقافة الفلسطيني الدكتور ايهاب بسيسو يوم الخميس 27/9/2018 في جناح وزارة الثقافة الفلسطينية في معرض عمان الدولي للكتاب عددا من الفائزين بجائزة الدولة التقديرية في حقول الآداب والفنون والعلوم الإنسانية للعام 2017.
وفاز بالجائزة التي وزعت بداية أيلول الحالي في رام الله بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس كل من: الدكتور نهاد الموسى بجائزة فلسطين التقديرية عن مجمل أعماله، وبجائزة فلسطين للآداب الروائية ليلى الأطرش عن رواية "ترانيم الغواية"، وبجائزة فلسطين للفنون الفنان التشكيلي عدنان يحيى عن مشروعه "شهيد"، حيث لم يتمكن الفائزون الثلاثة من الذهاب الى فلسطين لتسلم جوائزهم وقت إعلانها رسميا.
وقال الدكتور بسيسو" إن هذا الحدث الثقافي الذي أقيم في معرض عمان الدولي للكتاب، ويرفع شعار " القدس عاصمة فلسطين"، يمثل رسالة الثقافة الفلسطينية ببعدها العربي وحرصها على تقدير جهود المبدعين والمبدعات الذين أثروا الحياة الثقافية في فلسطين بإبداعاتهم المميزة، مضيفا أنها تعبير واضح على متانة العلاقة بين الأردن وفلسطين من خلال العمل المشترك في كل المجالات وخصوصا المجال الثقافي.
وتابع: إن تسليم الجائزة التي تعتبر الأرفع فلسطينيا في جناح دولة فلسطين من خلال مشاركتها في المعرض، يجعلنا أكثر حرصا على دعم الإبداع، وبذل المزيد من الجهود لتوفير المناخات الملائمة لصون الحقوق الفلسطينية بما يشمل حقوقنا الثقافية. وأعرب الدكتور بسيسو عن تقديره للأردن لاحتضانه مشاركة فلسطين الثقافية في معرض عمان الدولي، وإطلاق شعار" القدس عاصمة فلسطين" على هذ الدورة المتميزة.
وفي الختام، سلم وزير الثقافة الفلسطيني الجوائز للفائزين، بحضور رئيس لجنة التحكيم الدكتور إبراهيم أبو هشهش.

(بترا)

27/9/2018