Black & White
الفنانة ليندا حجازي تفوز بجائزة دولية في التأليف الموسيقي
-A +A
01 / 10 / 2018

 

فاز العمل الموسيقي الأردني "وماذا بعد" للفنانة ليندا حجازي، ومن أشعار الدكتور صالح الشادي ليكون واحداً من عشرة أعمال موسيقية مشاركة في الاحتفال الرسمي بالذكرى السنوية السبعين لتوقيع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي سيقام في الخامس من تشرين الثاني المقبل، في العاصمة الإيطالية روما، بتنظيم من المفوضية العليا لحقوق الإنسان (التابعة لمنظمة الأمم المتحدة) وبمشاركة "مؤسسة أدكنز كيتي الدولية: المرأة في الموسيقى" .
وستقدم الفنانة حجازي هذا العمل الموسيقي، إلى جانب مؤلفات موسيقية من إيطاليا وكوستاريكا والأوروغواي والسلفادور والولايات المتحدة الامريكية وجنوب أفريقيا وسلوفانيا والنرويج.
يشار إلى أن الفنانة حجازي سبق لها أن شاركت في مسابقة التأليف الموسيقي العربي التي نظمها المجمع العربي للموسيقى (جامعة الدول العربية) عن السنة 2017، وحصلت على إشادة هيئة تحكيم هذه المسابقة عن عملها المستوحى من مطلع أغنية سيد درويش المعروفة "الحلوة دي"، وتسعى إلى تقديم نفسها كمؤلفة موسيقية إلى جانب دورها في حقلي التدريس والبحث الموسيقي. ومن أعمالها في مجال التأليف الموسيقي المسرحية الغنائية "حكاية عشق أردنية"، إلى جانب العديد من القصائد والأغاني المنوعة.

(بترا)

30/9/2018