Black & White
200 عنوان في جناح وزارة الثقافة في معرض عمان الدولي للكتاب
-A +A
02 / 10 / 2018

 

قال مدير الدراسات والنشر في وزارة الثقافة الكاتب مخلد بركات إن الوزارة تدرك الأهمية الكبرى لدعم المؤلف الأردني، والتعريف بمنجزه الإبداعي في مختلف الحقول، مشيرا إلى أن الوزارة شاركت بما يقارب 200 عنوان من إصداراتها في معرض عمان الدولي للكتاب خلال الأعوام 2017 - 2019 كشريك أساسي فيه .
وأضاف أن جناح الوزارة يشتمل على مجموعة من العناوين المهمة في مختلف الجوانب المعرفية والأدبية والفكرية والفلسفية، ومجموعة كبيرة من قصص الأطفال، إضافة إلى المجلات التي تصدرها الوزارة مثل "مجلة أفكار، ومجلة الفنون الشعبية، ومجلة وسام المخصصة للأطفال".
وأشار بركات إلى أن أسعار هذه الإصدارات رمزية وفي متناول الجمهور، تشجيعا للقراءة، ودعما من الوزارة لتأسيس مكتبة في كل بيت، وترسيخا لعادة القراءة بشكل دائم على اعتبار أنها تغذي العقل والوجدان .
وأوضح أن جناح الوزارة يحتوي على إصدارات عاصمة الثقافة الإسلامية 2017 في الثقافة، والفكر الإسلامي، والحضارة والتاريخ الإسلامي، وإصدارات مدينة المفرق للثقافة الأردنية 2017 في موضوعات الأنثروبولوجيا، والآثار، وتاريخ المفرق وحضارتها وخاصة في مجال النقوش، إضافة إلى إصدارات ألوية الثقافة الأردنية هذا العام وهي: لواء عين الباشا، ولواء الرمثا، ولواء الأغوار الجنوبية، كما تتضمن إصدارات عن تاريخ هذه المحافظات في الجانب الإبداعي، والقصة والرواية، والجانب الفكري، وكتب الترجمات.
ولفت بركات إلى وجود عدد كبير من الإصدارات لدى الوزارة ضمن مسار الدعم الجزئي غير مخصصة للبيع وتوزع من قبل الوزارة على المكتبات في المدارس والجامعات والافراد في جميع محافظات المملكة وبشكل مجاني، انطلاقا من أهداف الوزارة الواردة في قانون رعاية الثقافة سنة 2008 من حيث توزيع مكتسبات التنمية الثقافية الشاملة، وإتاحة الفرصة لكل شرائح المجتمع للاطلاع على مختلف المعارف وفي جميع الحقول.

(بترا)

2/10/2018