Black & White
مؤلفان أردنيان ضمن القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب
-A +A
25 / 11 / 2018

 

وصل المؤلفان الأردنيان إبراهيم غرايبة وفخري صالح للقائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب في فرع التنمية وبناء الدولة عبر كتابي "التطرف" للغرايبة، و"كراهية الإسلام! كيف يصور الاستشراق الجديد العرب والمسلمين" للناقد صالح.
ويجيب كتاب "التطرف" الصادر عن دار سيرين للنشر والتوزيع العام الحالي ضمن فصوله على جينالوجيا التطرف، وما التطرف، من أين جاء هؤلاء المتطرفون، وتعريف التطرف في المفهوم والواقع، وتتبعه من خلال عرض مجموعة من الدراسات التي تناولت ظاهرة التطرف.
ويتطرق كتاب "كراهية الإسلام" الصادر عن الدار العربية للعلوم ناشرون 2016 إلى الرؤى النظرية والفكرية التي تقيم في خلفيات السياسة العملية للغرب تجاه العالمين العربي والإسلامي.
واختيرت القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب في فرع التنمية وبناء الدولة أربعة أعمال من بين 173 عملا تقدمت للجائزة، جاءت أغلبها من المملكة العربية السعودية، البحرين، الأردن، والمغرب.
وتضم القائمة الطويلة المرشحة للجائزة كل من: كتاب "النفط بين إرث التاريخ وتحديات القرن الحادي والعشرين" للكاتب السعودي الدكتور ماجد المنيف، وكتاب "الديني والدنيوي نقد الوساطة والكهنته" للباحث الأكاديمي المغربي عبدالإله بلقزيز، وكتاب "غاندي وقضايا العرب والمسلمين" للباحث البحريني عبدالنبي الشعلة، وكتاب "التداوي بالفلسفة" للباحث المغربي سعيد ناشيد.

(بترا)

23/11/2018