Black & White
ترشيح الرصيفة مدينة الثقافة الأردنية لعام 2019
-A +A
29 / 11 / 2018

 

 اختار أعضاء مجلس محافظة الزرقاء، اليوم الأربعاء، لواء الرصيفة مدينة ثقافة أردنية للعام 2019 على مستوى المحافظة، لتنافس ألوية المملكة الأخرى المرشحة في المرحلة المقبلة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس محافظة الزرقاء برئاسة رئيس مجلس المحافظة الدكتور أحمد عليمات في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي، وحضور مدير ثقافة الزرقاء رياض الخطيب ورئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور ورئيس بلدية الهاشمية عبد الرحيم القلاب وجمع من المثقفين والإعلاميين.
ولجأ أعضاء المجلس إلى عملية الاقتراع للاختيار بين ملفي الرصيفة والهاشمية اللذين استوفيا معايير الترشح اللازمة، حيث صوت 18 عضواً لصالح مدينة الرصيفة مقابل 16 عضواً لصالح لواء الهاشمية.
وكان رئيس المجلس الدكتور عليمات عرض بداية الاجتماع المعايير المعتمدة من قبل هيئة التقييم للتنافس في العملية النهائية ، وتتمثل المعايير في : البنية التحتية المتوفرة من المسارح والقاعات والصالات والمكتبات ومراكز البحث ، ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بالفعل الثقافي .
وأكد الدكتور عليمات، أن مجلس المحافظة سيدعم بكل قوة ليحظى ملف الرصيفة بالدعم من قبل الهيئات المنظمة وأن يتم اختيار الرصيفة مدينة للثقافة الأردنية للعام 2019.
وكان الحضور استمعوا، قبل عملية التصويت، إلى العرض الذي قدم لشرح مفردات ملفي الترشيح للوائي الهاشمية والرصيفة.
(بترا) 28-11-2018