Black & White
الإعلان عن بدء تقديم طلبات المشاركة لأسبوع عمّان للتصميم
-A +A
03 / 12 / 2018

 

تجري الاستعدادات لإطلاق النسخة الثالثة من أسبوع عمّان للتصميم والتي ستقام العام المقبل تحت عنوان "الاحتمالات".
وقرر القائمون على الأسبوع فتح باب المشاركة في معارض أسبوع عمّان للتصميم على موقعه ومنصّاته الإلكترونيّة، مطلقاً دعواته للحرفيين والمصمّمين والمبدعين في الأردن والمنطقة لتقديم أفكارهم وقصصهم للحصول على فرصة العرض في أسبوع عمّان للتصميم 2019.
يمكن للمهتمّين التقديم للمشاركة في "معرض الهنجر" والذي ستنسّقه نورة السايح، وهي معماريّة وقيّمة تعمل منذ 10 سنوات في هيئة البحرين للثقافة والآثار، وتتولّى ضمن مهامّها مسؤوليّة تنسيق الجناح البحريني في بينالي فينيسيا الدولي، حيث يقام معرض الهنجر في أضخم مساحة ضمن أسبوع عمّان للتصميم، والذي يعرض إنشاءات ضخمة، وأعمالاً من مختلف مجالات التصميم، كتصميم الأثاث، والمنتجات، والأزياء، والتصميم الغرافيكي.
كما يدعى الحرفيّون والمصمّمون لإقامة محلّاتهم أو معارضهم الخاصّة في "حي الحرف"، والذي تعرض فيه أعمالٌ تدمج ما بين التراث الثقافي وممارسات التصميم المعاصر، إضافة إلى نتاج تعاون أسبوع عمّان للتصميم على مدار العام مع المجتمعات الحرفيّة في مختلف مناطق المملكة.
فيما يعود معرض الطلّاب في نسخته الثانية، والذي يوفّر الفرصة للطلاب في مرحلة الثانويّة العامة والجامعات في الأردن لإطلاق مسيرتهم المهنيّة، وذلك من خلال المشاركة في البرنامج الإرشادي الذي يقام على مدار 6 أشهر. يتوّج البرنامج بإنتاج وعرض الأعمال في معرض الطلاب خلال الأسبوع.
توفّر مشاركة المصمّمين في أسبوع عمّان للتصميم فرصة التعبير عن أفكارهم، وتطوير وعرض أعمالهم، والمشاركة في الحوار حول التصميم اليوم في الأردن، ليشكّلوا جزءاً من مشهد التصميم المعاصر في المنطقة اليوم. إذ أصبح أسبوع عمّان للتصميم، الذي أقيمت نسخته الثانية في تشرين الأول 2017، حدثاً محوريّاً في المنطقة، والذي حضره ما يقارب 90 ألف شخص، واحتضن أكثر من 160 مصمّماً، وأشرك أكثر من 50 مساحة فنيّة.
وتعليقاً على الفرص الاقتصاديّة التي يمنحها أسبوع عمّان للتصميم، قالت تغريد ألينا – السميرات، والتي شاركت بالنسخة الثانية من أسبوع عمّان للتصميم 2017، وفي معرض دبي للتصميم 2018: "يسلّط أسبوع عمّان للتصميم الضوء على أهميّة التصميم في الحياة اليوميّة، ويعرّف الجمهور ويعرّفهم على المواهب المخفيّة، وبذلك يساهم في تمكين الرياديين والأعمال الصغيرة، ويثري صناعة التصميم في الأردن".
تواصل النسخة الثالثة من "أسبوع عمّان للتصميم" الالتزام بتقديم البرامج التعليميّة والمجتمعيّة التي تدعم ثقافة التصميم عبر التشبيك ما بين المواهب والمهارات الشابّة عبر شبكة تشجّع الابتكار، وترسّخ مكانة الأردن كمحور إقليمي للتصميم المبدع.
لتقديم طلبات المشاركة وكيفيّة التقديم، والاطّلاع على البرامج المختلفة، يرجى زيارة الموقع: www.ammandesignweek.com

(بترا)

2/12/2018