Black & White
إشهار كتاب "الصمت يتكلم" للدكتور فاخوري
-A +A
09 / 12 / 2018

 

احتُفل مساء السبت 8/12/2018 بإشهار كتاب الصمت يتكلم للدكتور جلال فاخوري الصادر عن دار يافا العلمية للنشر والتوزيع، ورعى الحفل مندوبا عن وزير الثقافة والشباب مستشار وزير الثقافة الدكتور أحمد راشد، وذلك في المركز المجتمعي المسكوني.
وقال الناقد والدكتور راشد عيسى في قراءته النقدية ان الكتاب يشتمل على 30 مقالة كتبت في فترات متباعدة تتميز بموضوعاتها المتنوعة المكتوبة بعبارات رشيقة وعميقة الرؤية، مضيفا أن هذه المقالات ذات الصياغة الأدبية مستقاة من قلق واحد تظهر للقارئ ان الكاتب مسكون بالإيمان والفكر التنويري، ومفكر عقلاني يعيش في وجدانه أديب خجول يستحضره متى شاء.
وأشارت مساعد الرئيس للشؤون الدولية في جامعة الإسراء الدكتورة غيداء أبو رمان أن الكتاب يضيف للمكتبة سلوكيات اجتماعية رصدها الكاتب من وجهة نظره، كما أنه ينتصر لفئات في المجتمع من البسطاء والمهمشين في بلاغة وتكثيف لغوي، وتوظيف لهذه اللغة لصالح الفلسفة والصياغة المتينة، بمصاحبة أجواء حزينة وشفافة لحزن الآخرين.
وقال رئيس المركز القس سامر عازر أن كتاب الدكتور فاخوري يعد رائدا للفكر والثقافة التي نحتاجها اليوم ويركز على المواطنة والوئام بين أبناء الوطن الواحد.
وبين الباحث الدكتور سعد شاكر الشبلي من العراق أن الكتاب بوصفه جهدا مستمرا في فقه التفاعل الحضاري يفتح نوافذ العقل السليم. وأشار الإعلامي ياسين القيسي إلى ارتباط الفلسفة بمؤلفات الدكتور فاخوري الأخرى، كما عرض مؤلف الكتاب الدكتور فاخوري لعدد من موضوعاته، واختياره لهذا العنوان.
وفي نهاية الحفل، قرأ المؤلف عددا من نصوص الكتاب، ودار حوار بين الحضور والمؤلف. يشار إلى أن الدكتور فاخوري من مواليد السلط، وهو كاتب في الصحافة الأردنية والأجنبية، ويحمل درجة الدكتوراه في فلسفة الفكر السياسي، وله عدة أبحاث جامعية موثقة، صدر له عدد من الكتب الأدبية والفلسفية.

(بترا)

9/12/2018