Black & White
وزير الثقافة يؤكد أهمية حضور تونس ضيف شرف على معرض عمان الدولي للكتاب
-A +A
07 / 01 / 2019

 

أكد وزير الثقافة الدكتور محمد أبو رمان أهمية حضور تونس كضيف شرف على معرض عمان الدولي للكتاب في دورته القادمة.
جاء ذلك خلال لقاء جمع أبو رمان بالسفير التونسي لدى المملكة خالد السهيلي، بحث خلاله الجانبان آفاق التعاون الثقافي بين البلدين.
كما أكد أبو رمان أهمية التعاون والتنسيق بين البلدين لإنجاح المعرض وتطوير أدوات التشارك تحت هذا العنوان الثقافي المهم الذي يمثل واحدا من العناوين المهمة التي يجب إبرازها وهي القراءة التي تسهم بدورها في تطوير حصيلة الأجيال القادمة، إضافة إلى توسيع البرنامج الثقافي المشترك ليليق بدولة عربية كتونس.
وأشار أبو رمان خلال اللقاء الذي حضره مدير عام المكتبة الوطنية الدكتور نضال عياصره إلى أهمية التعاون على جميع الصعد الثقافية ومنها تطوير وتفعيل وتوسيع إدارة المكتبات الوطنية التي تضم في جنباتها مخازن مهمة للتراث والإبداع، والاستفادة المتبادلة من هذه التجارب والإضافة عليها بما يخدم مكتباتنا الوطنيات وتطوير عملها.
واطلع الدكتور ابو رمان السفير التونسي على تجربة مركز تدريب الفنون في وزارة الثقافة وأهمية هذا المركز في تطوير قدرات الشباب المبدع وتدريب العديد منهم في عدد من المجالات الإبداعية كالرسم والموسيقى والتمثيل وغيرها.
من جانبه، أعرب السفير السهيلي عن تقديره لاختيار تونس كضيف شرف على معرض عمان الدولي للكتاب، مؤكدا عمق العلاقات الأخوية بين البلدين والتجربة الأردنية في إدارة العمل الثقافي.
وأشاد السفير التونسي بالتجربة الأردنية في رعاية المواهب الشابة من خلال تدريبهم على الفنون عبر مركز تدريب الفنون التابع للوزارة وبشكل مجاني خدمة للمجتمع المحلي الأردني، داعياً إلى ضرورة مشاركة هذه التجربة على الصعيد العربي من خلال تعميمها لغايات الاستفادة منها للدول الراغبة بذلك.
(بترا)

6/1/2019