Black & White
بركات يشارك في "ندوة سينمائية" في مهرجان القرين الثقافي بدولة الكويت
-A +A
15 / 01 / 2019

 

بدعوة من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت الشقيقة يشارك الكاتب مخلد بركات في مهرجان القرين الثقافي والسينمائي خلال الفترة من 16-20 من الشهر الحالي، بورقة نقدية حول الفيلم الياباني" Like Father Like Son "من شابه أباه فما ظلم" هو فيلم درامي اجتماعي للمخرج (هيروكازوكوريدا) أُنتج عام 2013 مدة العرض 120 دقيقة، من بطولة: ماساهاروفوكوياما، وسيناريو وتركيب: هيروكازو كوري إدا..ترجمته عن اليابانية: (من شابه أباه فما ظلم)، أو (الولد سر أبيه)،  وباليابانية ( سوشيتي شيشي نينارو) يعالج في عمومه قضية النسب ورابطة الدم ومقارنتها بالعلاقات التي يصنعها، يتحدث عن مشكلة تقع بها عائلتان عندما يكتشفان أن ابنيهما تم تبديلهما في المستشفى. ليطرح مجموعة من الأسئلة منها: ماذا يعني أن يكون المرء أباً؟ هل إنجاب طفل يجعل المرء أباً، أم أن الأبوة أمر فطري أكثر منها أي شيء آخر؟
وقد رُشح للفوز بالسعفة الذهبية أثناء عرضه بمهرجان كان عام 2013 وفاز بجائزة لجنة التحكيم وحصل آنذاك على تَوصِيةَ من لجنة التحكيم المسكونية، كما عرض الفيلم في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي عام 2013. 
يُذكر أن بركات روائي وكاتب دراما وبرامج وأفلام وثائقية، منها: فيلم الخنساء، فيلم طقوس قلاب، فيلم ( خطوات على الرمال) برنامج (حكاية أغنية هوية وطن)، برنامج (يسعد صباحك) معدا. فيلم (جلعاد يصعد الجبل).

حاز العديد من الجوائز في هذا المضمار منها: الجائزة الذهبية لفيلم ( المرابطون في القدس). مهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية المـهـرجان العربي للإذاعة والتلـفـزيـون/ تونس.

الجائزة الذهبية لفيلم (البلقاء أصل الحكاية) اتحاد الإعلاميين العرب، دورة عمان. الجائزة الفضية لاتحاد الإعلاميين العرب عن فيلم (بلبل الكمان)/ القاهرة .

(الدستور)

15/1/2019