Black & White
البراري يفتتح معرض "أهي لون أم نون؟"
-A +A
16 / 01 / 2019

 

افتتح أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري مساء الثلاثاء 15/1/2019 .المعرض الشخصي الثالث للفنانة التشكيلية العمانية حفصه التميمي تحت عنوان "أهي لون أم نون؟" في جاليري الدغليس.

ضم المعرض الذي حضرة الوزير المفوض في السفارة العمانية في الأردن نائب رئيس البعثة محمد بن سعود الرواحي، ونجاة بنت محمد الريامي سكرتير أول السفارة، والعقيد خلفان بن ناصر المفشري مساعد الملحق العسكري العماني، وعدد من الفنانين الأردنيين 56 لوحة تجريدية من مختلف الأحجام مشغولة بألوان الأكريلك.

وقالت التميمي: إن معرضي "أهي لون أم نون؟" بشكل عام يتركز حول احساس المرأة في كل العصور والديانات أكثر من الشكل. ففي المعرض ككل هنالك لوحة واحدة تمثل المرأة العمانية وقد رسمتها بطريقة رمزية بألوان العلم مغلب فيها اللون الأبيض كرمز للسلام، أما اللوحات المصغرة وجلها عبارة عن بورتريه ولها رمزية وتعبير ودلالات خاصة بها، كما أن هناك لوحة خاصة بي وهي عبارة عن بورتريه رمزي لوالدي رحمه الله الداعم والراعي الأساسي لموهبتي في بداياتي الفنية .

الفنانة التميمي حاصلة على درجة الليسانس في علم الاجتماع من جامعة عين شمس بمصر وهي عضو في الجمعية العمانية للفنون التشكيلية تتباين أعمالها بين الواقعية والتعبيرية والرمزية التجريدية، شاركت في العديد من المعارض في عمان والخارج، ولديها معرضين شخصيين سابقين، وحازت على عدة جوائز محلية وعالمية.