Black & White
مركز دراسات القدس يعلن عن فتح باب التقدم لجائزته
-A +A
05 / 02 / 2019

 

أعلن مركز دراسات القدس في عمان عن فتح باب التقدم لجائزته لعام 2019 والتي ستمنح الجائزة لأفضل بحث عن "الحركة الطلابية في القدس في ظل الاحتلال الصهيوني" ويحق لجميع طلبة الجامعات في الأردن وفلسطين التقدم للجائزة.
ووفقا لبيان صحفي للمركز يوم الاثنين 4/2/2019، فقد أقر مجلس أمناء المركز الجائزة، مشيرا إلى أن شروط الجائزة تتمثل في أن يكون المتقدم لنيل الجائزة من طلبة الجامعات في الأردن وفلسطين، وأن لا يكون المتقدم قد نال جائزة عن البحث المقدم من أي جهة أخرى، وأن لا يقل عدد صفحات البحث عن عشرين صفحة  (A4)، مطبوعاً على نظام  (Word)، وبخط (Simplified Arabbic 14).
كما اشترط المركز أن تكون المشاركة باللغة العربية، مع مراعاة سلامة اللغة ودقتها، وأن يعتمد الباحث التوثيق العلمي، والحرص على أصالة المصادر، وحداثة المراجع وشموليتها، وأن يقدم المتقدم للجائزة ترشيحاً كتابياً من الجامعة التي يدرس فيها، لافتا إلى أنه لا ينظر في الأبحاث التي لا تلتزم بشروط الجائزة، ولا تلك التي تصل بعد انتهاء آخر موعد لقبول الأبحاث في الأول من حزيران المقبل، على أن يرسل البحث وكتاب الترشيح من الجامعة للمركز على بريده الالكتروني (jsc@jerusalemstudiescenter.com).
وأشار إلى ان البحوث ستنشر لاحقاً في كتاب مطبوع صادر عن المركز، مبينا أن الأبحاث المقدمة للمشاركة بالجائزة ستخضع للتحكيم من قبل لجنة متخصصة، ويمنح الفائز الأول مبلغاً مقداره 500 دينار أردني، والثاني 300 دينار، والثالث 200دينار مع شهادة تقدير تثبت فوزه بالجائزة.
وقال، إن الجائزة تهدف لتوثيق الحركة الطلابية في القدس في ظل الاحتلال الصهيوني، ودحض كل الادعاءات التي يسعى الاحتلال الصهيوني من خلالها إلى تحريف التراث الحضاري لمدينة القدس وتزييفه، وطمس الهوية الفلسطينية، وتفريغ الأرض من أصحابها، ومصادرة الممتلكات والأرض معاً، وتغييب الوعي بالقضية الفلسطينية.
كما تهدف الجائزة إلى تفعيل دور الطلاب في بناء مجتمع متماسك، والعمل على تطوير بنيته من أجل مستقبل أفضل، والتأكيد على أن الحركات الطلابية هي جزء من الحركة الشعبية في مقاومة الاحتلال.

(بترا)

4/2/2019