Black & White
"الأوركسترا الوطنية" تُمتع جمهور مركز إربد الثقافي بمقطوعات "الجندي"
-A +A
03 / 03 / 2019

 

استضافت مديرية ثقافة محافظة إربد،  يوم السبت 2/3/2019، على خشبة مسرح قاعة المؤتمرات والندوات في مركز إربد الثقافي فرقة "الأوركسترا الوطنية" بمقطوعات خاصة للفنان طارق الجندي.

وقدم الجندي أمسية عزف على العود تضمنت عدداً من مقطوعاته الشهيرة التي ألفها ومنها ما يقدم لأول مرة وبتوزيع خاص للأوركسترا، بالإضافة إلى مقطوعات موسيقية لأشهر الموسيقيين العرب والمشرقيين، حيث امتاز الأداء بالتنويع المتقن ضمن الطبقات الموسيقية المختلفة وخاصة في بعض المقطوعات القديمة التي برع في إعادة عزفها ضمن توزيع موسيقي جديد نال استحسان الحضور.   

 

من جهته قال مدير ثقافة إربد الدكتور سلطان الزغول، إن المديرية تسعى من خلال استضافتها للفرق المحلية والدولية على مدار العام، إلى تعزيز مفهوم التعاون والشراكة مع المؤسسات الفنية والجهات ذات العلاقة، بما يضمن إحداث حراك ثقافي جمالي وفني على مستوى المحافظة.                                

يشار الى أن الفنان الجندي من مواليد عمان عام 1983، عمل وشارك مع العديد من الفرق الموسيقية كعازف منفرد وعضو في فرق موسيقية في العديد من المهرجانات الدولية والثقافية وله خمسة ألبومات وهي بين بينْ، ترحال، ألحان من طفولتي، موسيقى من عمّان، وصور، وله مؤلفات ودراسات عديدة لآلة العود ومؤلفات في التخت الشرقي، ومقطوعات موسيقية لمسرحيات، وأغاني للأطفال.                    

 

(مديرية ثقافة محافظة إربد)