Black & White
أبو رمان يشارك في تشييع جثمان الراحل المشيني
-A +A
03 / 03 / 2019

 

وزير الثقافة ووزير الشباب ووزير الإعلام بالوكالة الدكتور محمد أبو رمان يشارك في تشييع جثمان فقيد الفن والثقافة الفنان الأردني الكبير نبيل المشيني الذي ووري الثرى ملتحفا بالعلم الأردني يوم الأحد 3/3/2019، في رسالة واضحة تؤكد على عمق حبه للأردن وأهمية ما قدمه للحالة الدرامية والثقافية الأردنية على وجه الخصوص والعربية على وجه العموم.

وقال ابو رمان أن الوسط الثقافي في الأردن يشيع هذه القامة وهو يستذكر منجزها الكبير وما قدمته في إيصال رسالة المحبة والسلام، وإيصال رسالة القيم والجمال التي كانت رسالته الأولى في جميع أعماله.

وأشار ابو رمان إلى دور نبيل المشيني في بناء جيل من المبدعين الذين تتلمذوا على يده، واستفادوا من تجربته العميقة التي امتدت على مدار 50 عاما من العطاء، مستندة إلى جذور إبداعية أصيلة وبيت إبداعي قدم الكثير للحالة الثقافية الوطنية.

وأكد ابو رمان على أهمية دور الفنان والمبدع في كشف قيم الجمال والوسطية والمحبة التي نسعى إليها، وخاصة من خلال ما يقدم من أعمال ترسخ في أذهان الأجيال وتسهم في تطوير وعيهم للتعاطي مع الحياة بعيدا عن الغلو والانحراف، مؤكدا أن الراحل المشيني كان مثالا للمبدع الملتزم بقضايا وطنه وأمته.

وشارك إلى جانب ابو رمان أمين عام وزارة الثقافة وعدد من الفنانين والمثقفين وأصدقاء الراحل، وسط حضور إعلامي عربي تقدمته جنازة الراحل موشّحة بالعلم الأردني.