Black & White
الشاعر الأردني عبد الجواد على مقربة من لقب "أمير الشعراء"
-A +A
12 / 03 / 2019

 

ضمن متنافسين من بلدان الوطن العربي، السودان، مصر، العراق، الجزائر، المغرب، البحرين، سوريا، تونس، مالي، السنغال، السعودية و الإمارات .. يخوضها الشاعر الأردني د. هاني عبد الجواد منذ أربعة أشهر غمار مسابقة أمير الشعراء. المنافسة الأضخم للشعر على مستوى الوطن العربي.

يتقدم للمنافسة ما يزيد عن ٢٠٠٠ شاعر، يتم قبول ١٥٠ منهم في البداية للتقدم للجنة التحكيم عبر أداء لقصيدة، ثم تختار اللجنة ٤٠ منهم ليجتازوا اختبار ارتجال شعري. وبذلك يتقلص الرقم لعشرين شاعر  فقط يتم تأهلهم للبث المباشر والمنافسة على الشاشة.

يتقدم الشعراء ضمن أولى مراحل البرنامج في مجموعات من ٥، يتأهل من كل مجموعة ٣، واحد ببطاقة لجنة التحكيم و اثنين بتصويت الجمهور. الأمر الذي يقلص الرقم مرة أخرى إلى ١٥ شاعراً  فقط ضمن المنافسة المباشرة.

في المرحلة الثانية، مرحلة الـ ١٥ الآن، و التي وصل إليها عبد الجواد، يتقدم الشعراء في ثلاث مجموعات يتأهل من كل مجموعة ٢ فقط، ليصبح عددهم في النهائي ٦ شعراء يتنافسون على لقب أمير الشعراء. واحد يتأهل ببطاقة لجنة التحكيم التي كان عبد الجواد على فارق نقطة واحدة فقط منها حسب درجات لجنة التحكيم، وواحد من ضمن الأربعة شعراء المتبقين فقط يمتلك فرصة للتأهل عبر التصويت.

وهذه دعوة لدعم شاعرنا الأردني في المنافسة.

 

* الصوت الأول "مجاني"

* لإتمام عملية التصويت تأكدوا من ظهور رسالة "تم إضافة الأصوات"

* التصويت مستمر حتى الساعة الثامنة من مساء الثلاثاء 12/3/2019.

* التصويت عن طريق الموقع princeofpoets.ae/voting وعن طريق التطبيق.