Black & White
العياصرة يفتتح معرض الفنانة سهى داوود "أساطير" في المكتبة الوطنية
-A +A
13 / 03 / 2019

 

مندوبا عن وزير الثقافة والشباب افتتح مدير عام دائرة المكتبة الوطنية د. نضال الأحمد العياصرة يوم الثلاثاء 12/3/2019 معرض الفنانة التشكيلية سهى داوود بعنوان "أساطير"، تضمن المعرض زهاء "40" لوحة تجريدية تميزت باللون الأزرق وتتحدث بعض اللوحات عن المرأة بمنظور تجريدي.

وجال العياصرة في أنحاء المعرض مستمعا لشرح من الفنانة داوود عن اللوحات التي جسدت فيها واقع المرأة وما يحيط بعالمها من جمال وتحديات برؤى فنية تجريدية.

 وأشار العياصرة إلى أن افتتاح معرض الفنانة داوود دليل على النهج الجديدة الذي تتبعه المكتبة وهو إقامة العديد من الفعاليات والنشاطات الثقافية، مشيرا إلى أن المعرض يضم لوحات فنية تحاكي الجمال من خلال الألوان التي تبرز جماليات اللوحة، مشيرا إلى أن المكتبة الوطنية منبثقة من وزارة الثقافة وتعد "أم المكتبات" وهي راعية للثقافة.

وأضاف العياصرة أن المكتبة تنتهج نهجا جديد مختلف في تفعيل النشاطات الثقافية، وفتح أبوابها أمام المبدعين لإقامة أنشطتهم الثقافية من أمسيات شعرية وحفلات توقيع الكتب والندوات الفكرية، لافتا إلى العديد من الفعاليات والنشاطات التي ستقام بمناسبة اليوم العالمي للكتاب من أجل التشجيع على القراءة، مشيدا بدور وزارة الثقافة في رعاية ودعم الإبداع والمبدعين في كل المجالات والفنون المختلفة.

فيما قالت داوود أن هذا معرضها الـ "20"، حيث أقامت العديد من المعارض، مبينة أنها تنتمي في أعمالها الفنية الى "المدرسة التجريدية"، وتفضلها على غيرها من المدارس، تستطيع من خلالها أن التعبير بشكل أفضل وتمنحها مساحة من الراحة النفسية والإبداعية.

عزيزة علي