Black & White
انطلاق الدورة الرابعة من مهرجان لواء الشونة الجنوبية للثقافة والفنون
-A +A
08 / 04 / 2019

 

انطلقت مساء الخميس 4/4/ 2019وبرعاية متصرف لواء الشونة الجنوبية فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان لواء الشونة الجنوبية للثقافة والفنون على ملعب الروضة الرياضي وبدأت فعالياته بالسلام الملكي ثم آيات من الذكر الحكيم وكلمة ترحيبية للسيد علي النواجي رئيس جمعية فرقة لواء الشونة الجنوبية للفنون الشعبية رحب فيها بالحضور وبعد ذلك قدم الشاعر مفضي الجعارات قصيدة شعرية تغنى فيها بالوطن ثم قدمت فرقة  لواء الشونة الجنوبية فقرات فنية.

بعد ذلك قدم الشاعر محمود سليمان الجعارات فقرةً تراثية (عزف على الربابة).

ثم قدمت الطالبتين نور الجعارات وابتسام الجعارات فقرة شعرية خاصة باسم حب الوطن من إعداد مدير فرقة لواء الشونة الجنوبية بعد ذلك قدمت مجموعة من الفتيات وصلة دبكة على أنغام الأغاني الوطنية.

بعد ذلك تحدث مدير ثقافة محافظة البلقاء جلال أبو طالب وقال:

لقد أصبح مهرجان لواء الشونة الجنوبية ظاهرة ثقافية تتجدد كل عام ومناسبة وطنية مهمة تسلط فعالياته الضوء على وجه الأردن الحضاري والثقافي والتراثي وتبرزه للناس من خلال نشاطاته الثقافية والفنية التي تنتصر في مضمونها وأهدافها لقيم المحبة والتسامح وتثري المشهد الثقافي الأردني بعناصر الأصالة.

وقد أضحى هذا المهرجان درة على صدر لواء الشونة الجنوبية ليواصل مسيرته بثبات وأمل راسخ وقد دأبت مديرية ثقافة محافظة البلقاء على تنفيذ هذه النشاطات بالتعاون والتشارك مع الهيئات الثقافية ونقل الفعل الثقافي من القصبة إلى الأطراف.

وفِي هذه الأيام المباركة التي نحتفل فيها بذكرى معركة الكرامة التي سطر فيها الجيش العربي الأردني أروع الانتصارات على العدو الصهيوني وأعطى الدليل على قوتة وعظمة بطولاته وعلينا في هذه الأيام أن نستذكر بفخر وإجلال شهداء هذا الجيش العظيم في الكرامة وباب الواد وأسوار القدس الشريف والجولان وكل معارك الأمة العربية.

وفِي نهاية الحفل كرم مدير ثقافة البلقاء جلال أبو طالب راعي الحفل وحضر المهرجان جمع غفير من المهتمين وأهالي المنطقة .

(مديرية ثقافة محافظة البلقاء)