Black & White
أبو رمان يرعى إطلاق البرنامج التدريبي الإلكتروني "مفاهيم الشفافية"
-A +A
14 / 04 / 2019

 

    برعاية وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبو رمان استضافت دائرة المكتبة الوطنية يوم الخميس 18/4/2019 مركز الشفافية الأردني وآفاق للمعرفة لإطلاق البرنامج التدريبي الإلكتروني بعنوان: "مفاهيم الشفافية" بمشاركة كل من عضو الهيئة الإدارية لمركز الشفافية الدكتورة سيناريا جبار، رئيس مجلس إدارة آفاق المعرفة الدكتور معن القطامين والرئيس التنفيذي لمركز الشفافية الأردني السيدة هيلدا عجيلات وأدار الحفل الإعلامي عمر العزام وسط حضور من المثقفين والمهتمين.
واستهل حفل الإطلاق د. أبو رمان مرحبا بالقائمين على البرنامج التدريبي الالكتروني، وموضحا أن مفهوم الشفافية يجب أن يعمم على كافة أطياف الشعب الأردني، حيث إن الشائعة المسيئة يمكن بسهولة أن تصل إلى مئات الأشخاص في غضون دقائق على الرغم من احتمالية عدم مصداقيتها بينما تجد بصعوبة نشر المعلومة الإيجابية بين بضع أشخاص على الرغم من مصداقيتها لذلك كلما تعزز مفهوم الشفافية زادت النزاهة في أخذ المعلومة ونقلها.
من جهتها تحدثت الدكتورة عن المبادرة وأهمية الشراكة ما بين مؤسسات الدولة من حكومية ومجتمع مدني وقطاع خاص والإعلام والشباب وغيرها، مشيرة إلى أن مركز الشفافية الأردني قد وقع مذكرة تفاهم مع آفاق المعرفة لتسخير أدوات التكنولوجيا في تعزيز الشفافية وإرساء منظومة النزاهة الوطنية التي دعا إليها جلالة الملك عبد الله الثاني في عدة مناسبات.
فيما تحدث الدكتور قطامين في كلمته قائلا: إن برنامج التدريب الالكتروني الذي طورته شركة  آفاق للمعرفة مجانا دعما للمركز ولجهودهم من أجل نشر مفاهيم الشفافية والحوكمة في العالم العربي وبالأخص الأردن، و بيّن أن البرنامج يتحدث عن الشفافية ومفهومه وعناصره وأهميته للمواطن وللحكومة من حيث التعامل مع المواطنين والمستثمرين والمتعامل من قبل الموظف.
أما السيدة عجيلات تحدثت عن مركز الشفافية الأردني وهو مؤسسة غير حكومية وغير ربحية تأسس عام 2011 وهو يعنى بتعزيز الشفافية والمسائلة والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد من خلال المشاركة الاجتماعية والرقابة 
وفي نهاية الحفل قام مدير تطوير الأعمال في آفاق للمعرفة الأستاذ علاء كعوش بعرض البرنامج التدريبي الإلكتروني "مفاهيم الشفافية".

عمر أبو الهيجاء، "الدستور"

14/4/2019