Black & White
"تحيا الحياة" أفضل عمل متكامل في مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي
-A +A
05 / 05 / 2019

 

فازت المسرحية السويسرية "تحيا الحياة" من إخراج اندريه بينا بالجائزة الذهبية لأفضل عمل مسرحي متكامل، وحصلت على جائزة لجنة التحكيم الخاصة في الدورة 14 لمهرجان "ليالي المسرح الحر" الدولي الذي اختتمت فعالياته مساء الخميس 2/5/2019 في المركز الثقافي الملكي بحضور وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبو رمان مندوبا عن رئيس الوزراء.
وحصلت المسرحية الإيطالية "الوهم" إخراج فابيو أومودي على الجائزة الفضية، فيما حصلت المسرحية المصرية "بهية" إخراج كريمة بدر على الجائزة البرونزية، مناصفة مع المسرحية الكويتية "ريا وسكينة" إخراج أحمد العوضي.
وحصلت الممثلة السويسرية جوانا سينيه على الجائزة الذهبية لأفضل ممثلة عن دورها في مسرحية "تحيا الحياة"، مناصفة مع الممثلة المصرية ياسمين سمير عن دورها في مسرحية "بهية".
أما جائزة أفضل ممثل، فقد حصل الفلسطيني شبلي البو على الجائزة الذهبية عن دوره في مسرحية "مثل ما سقطت الشمس" مناصفة مع الممثل الكويتي علي الحسيني عن دوره في مسرحية "ريا وسكينة".
وحصلت مسرحية "بروسماني" من جورجيا على الجائزة الذهبية لأفضل سينوغرافيا.
وفي نهاية الحفل الذي حضرته وزيرة الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات، ونقيب الفنانين حسين الخطيب، سلم وزير الثقافة الجوائز على الفائزين، والدروع التقديرية على الداعمين للمهرجان.

(بترا)

3/5/2019