Black & White
افتتاح معرض "دعوة محبة" الأول للفنانين الشيشان
-A +A
05 / 05 / 2019

 

مندوبا عن وزير الثقافة والشباب افتتح أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري معرض الفنانين الشيشان الأول "دعوة محبة" في قاعة جاليري راس العين يوم السبت 4/5/2019 الذي يستمر لثلاثة ايام، بحضور وزير الدولة الأسبق سميح بينو والنائب السابق محمد طه أرسلان وصاحب المبادرة محمود أصحاب، وعدد من وجهاء عشائر الشيشان. المعرض أقامه مجموعة شباب الشيشان/ وتعاونوا؛ بالتعاون مع الجمعية الأردنية الشيشانية للفلكلور.

ضم المعرض أغلب أشكال الفنون التشكيلية من رسم ونحت وتصوير وفن إعادة التدوير، بمشاركة 21 فنانا وهم: الفنان هاشم اسندر (نحت)، وفريد رشاد (نحت ورسم على الخشب)، عمر بيك زيا (تصوير فوتغرافي)، رمضان سلطان (رسم). عبد الرحمن زيد (تصوير). هشام عبد الكريم توركو (رسم وتصوير). ألدر حسين الدر (رسم). حليمه حامد ساكو (رسم.) سوزان الرمحي (رسم.)، بسمه محمد الامام (رس.)، بسمه نجاتي عثمان (رسم)، أسماء يوشع باكير (رسم)،  فاطمة الزهراء دولي (رسم)،  عنان تحسين ويناخ (رسم)، بتول امولات (رسم) اسيا حسن (رسم)، ميمونة علاء الدين أصحاب (رسم)، اروى محمد نور ساكو (رسم). اسيا ساكو(رسم)،  زينه حسين الدر(رسم) وسانيت أحمد بلتو (رسم).

و تأتي فكرة إقامة هذا المعرض بهدف إظهار الطاقات والقدرات الخلاقة لدى كوكبة من أبناء الشيشان، وتقديم الدعم والرعاية ومساندة تلك المواهب، وصولا بها إلى ما تستحقه من مكانة على الساحة الفنية الأردنية والعالمية كما تأتي تحقيقا لأهداف وتطلعات مجموعة "وتعاونوا" الرامية إلى تحفيز الشباب على الانخراط في كافة الأنشطة الاجتماعية والفنية والثقافية التي تصب في مصلحة المجتمع الأردني والوطن، بالإضافة إلى المساهمة في توفير أجواء من اللُحمة والتآلف والمحبة بين أفراد المجتمع عامة، وفيما بين الفنانين خاصة بفتح قنوات لتبادل الخبرات والأفكار لإبراز مواهبهم وإبداعاتهم الفنية ونقل الصورة الحضارية المشرقة لسائر الفنانين في الوطن الحبيب.