Black & White
"ثقافة الزرقاء" تحتفل بعيد الجلوس الملكي
-A +A
11 / 06 / 2019

 

شاركت مديرية ثقافة محافظة الزرقاء الاحتفال الكبير الذي نظمته محافظة الزرقاء مساء أمس الأول، بالذكرى العشرين لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية برعاية وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد أبو رمان بحضور المحافظ الدكتور السميران وعدد من المسؤولين ووجهاء محافظة الزرقاء وجمهور غفير من المواطنين.
افتتح محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران المعارض التي أقيمت بمركز الملك عبدالله الثاني الثقافي، ثم انطلق المشاركون والحضور الى مكان الاحتفال باليوم الوطني الغالي على القلوب، بمشاركة وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد أبو رمان، ومحافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران، ومدير ثقافة الزرقاء وصفي الطويل، ورئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور أحمد عليمات، ورئيس بلدية الزرقاء، ومديري الاجهزة الامنية والحكومية، ووجهاء واعيان المحافظة وجمع غفير من المواطنين.
واشتمل الاحتفال الذي اقيم في مدينة الأمير محمد للشباب في السادسة مساء على قصائد شعرية تغنت بالوطن وقائد الوطن، وعرض موسيقي لموسيقات القوات المسلحة وفقرات فنية فلكورية شعبية تراثية، كما اشتمل على عرض لقصة نجاح من ابناء المحافظة الذين قدموا خلالها صورة مشرقة عن الشاب الاردني الطموح الذي يسعى لخدمة وطنه والمجتمع من خلال القيام بالاعمال التطوعية والنشاطات الهادفة وسط تفاعل من الجمهور من خلال الهتافات الوطنية التي تغنت بالاردن وجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين والجيش العربي.
وشاركت مديرية ثقافة جرش باحتفال محافظة جرش مساء أمس الأول، بالذكرى العشرين لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية بحضور وزير الدولة لتطوير الاداء المؤسسي ياسرة غوشة ومحافظ جرش مأمون اللوزي ومديرو الاجهزة الامنية والحكومية ووجهاء واعيان المحافظة وجمع كبير من المواطنين.
واشتمل الاحتفال الذي اقيم في الساحة الهاشمية في مدينة جرش على قصائد شعرية للشاعرين هشام البنا ومصطفى الحوامدة تغنت بالوطن وقائد الوطن وعرض موسيقي لموسيقات الدفاع المدني وموسيقات فرقة الحسين الموسيقية وفقرات فنية فلكورية قدمها مركز شباب كفرخل واغان شعبية قدمها الفنان ماجد زريقات.
كما اشتمل على عرض لقصتي نجاح لشاب وشابة من ابناء المحافظة قدما خلالها صورة مشرقة عن الشاب الاردني الطموح الذي يسعى لخدمة وطنه والمجتمع من خلال القيام بالاعمال التطوعية والنشاطات الهادفة اضافة الى تميزهما الدراسي في جامعتيهما.
وجالت اثناء الاحتفال الذي قدمت فقراته الشاعرة سارة بني مصطفى طائرات سلاح الجو الملكي الاردني في سماء مدينة جرش.
وتزامنا مع مختلف محافظات المملكة انطلقت في محافظة مادبا مساء أمس الأول احتفالات المدينة بالذكرى العشرين لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين سلطاته الدستورية وجلوسه على العرش.
وقد شارك في هذا الاحتفال الذي نظمته الفعاليات الرسميّة والشعبية في محافظة مادبا، وبمشاركة فاعلة من مديرية ثقافة مادبا، العديد من الهيئات الرسمية والشعبية والقطاعات الشبابية والنسائية.
وقد جرى الاحتفال الذي حضره عدد من المسؤولين في الدولة وقطاعات شعبية واسعة، على ملعب مدرسة عماد الدين زنكي. حيث بدأ بالسلام الملكي وتلاوة من القرآن الكريم لمديرية أوقاف مادبا.
ثم قرأ الشاعر إبراهيم الرواحنة عددا من قصائده النبطية الخاصة بهذه المناسبة.
وقدمت فرقة السامر لمنتدى إحياء التراث وصلة تراثية تبعتها فقرة فلكلورية للمعلم عمر أبو رحمة ووصلة لفرقة التربية والتعليم قدمتها مدرسة كنز المعرفة.
وقرأ الشاعر سعيد يعقوب عددا من قصائده بهذه المناسبة، ثم قدمت فرقة الرمثا بمشاركة الفنان رامي الخالد وصلة غنائية تلتها فقرة « قصة نجاح « لهاني سعيدات، بيان الحنيني، طارق الشوابكة، ومحمد الجازي.
وفي الختام قدمت موسيقات الدفاع المدني وصلة موسيقية. بينما كانت في الأثناء تجوب أجواء الاحتفال وسماء مدينة مادبا عروض طائرات سلاح الجو الملكي الأردني ابتهاجا بهذه المناسبة العطرة.
يذكر أن الاحتفال كان بعرافة الدكتور بكر السواعدة وسناء أبو ميالة.

 

ساسر العبادي، (الدستور)