Black & White
ختام ورشة كتابة قصص الأطفال لمشروع "أهلا سمسم"
-A +A
16 / 06 / 2019

 

اختتمت يوم الخميس 13/6/2019  في مركز هيا الثقافي فعاليات ورشة الكتابة التي أقامتها غرفة القراءة ROOM TO READ))، بالتعاون مع "ورشة سمسم" ولجنة الإنقاذ الدولية (IRC) ، لمجموعة من المؤلفين المختصين بمجال الكتابة للطفل لتطوير قصص الأطفال لمشروع "أهلا سمسم" وهو مشروع مدته خمس سنوات يمنح  الملايين من الشباب اللاجئين وغيرهم من الأطفال في العراق والأردن ولبنان وسوريا، الذين تأثرت حياتهم بالحرب، الدعم الذي يحتاجونه للتعلم والنمو والازدهار. وسيصل "أهلا سمسم" إلى الأطفال الصغار أينما كانوا، من خلال الخدمات المباشرة المقدمة للأطفال داخل المراكز المجتمعية، وبرامج الحماية الاجتماعية، والعيادات الصحية، وعبر التلفزيون والمحتوى الرقمي الموزع من خلال بث وسائل الإعلام، والإنترنت، والمحمول.

وتتيح الورشة لكل مشارك فرصة لكتابة واحد من أصل 15 كتابا قصصيا تتضمن شخصيات "أهلاً سمسم"، مصممة لتتماشى مع مواضيع المناهج الدراسية للجنة الإنقاذ الدولية، ويتم وضعها في سياقها لتلبية احتياجات اللاجئين السوريين والمجتمع المضيف من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 3 إلى 6 سنوات في الأردن، لبنان وسوريا والعراق. وستستخدم القصص المصورة في برامج الخدمات المباشرة للجنة الإنقاذ الدولية.

وقد قدمت ورشة العمل التدريب النظري، فضلا عن الكثير من الممارسات العملية بهدف كتابة وتطوير قصص جذابة ومليئة بالحيوية للأطفال في المرحلة المبكرة.