Black & White
انطلاق مهرجان "أرابيلا السينمائي للافلام القصيرة" في إربد
-A +A
21 / 06 / 2019

تطلق فرقة "حكي طالع نازل" بمحافظة إربد وبالتعاون والتنسيق مع وزارة الثقافة في السادسة من مساء يوم الجمعة 21/6/2019 في مركز شباب إربد، سلسلة عروض وثائقية وروائية أردنية في "مهرجان أرابيلا السينمائي للأفلام القصيرة" في دورته الأولى.

ويتضمن حفل الافتتاح كلمة ترحيبية و كلمة راعي الحفل المخرج عبدالكريم الجراح مندوبا عن وزير الثقافة و وزير الشباب، وعرض أغنية غنى ردايدة بعنوان "من العز "، إضافة للوحة فنية مسرحية بعنوان "كلام مبعثر " وستاند أب "طموح ".

من جهته قال مدير ثقافة إربد د. سلطان الزغول في تصريح صحفي؛ إن رعاية ودعم وزارة الثقافة لمهرجان أرابيلا السينمائي للأفلام القصيرة في دورته الأولى بمحافظة إربد يأتي من باب الدعم والتحفيز للمبادرات الشبابية وإيجاد حالة من التفاعل بين الشباب وصناعة السينما وتشجيعهم على طرح أفكارهم ومشاركتهم في إنتاج أعمال سينمائية.

وأضاف الزغول إن الوزارة قدمت الدعم اللوجستي والفني للمهرجان بما يضمن نجاحه واستمراريته، وبين الزغول أن من الأفلام المشاركة في المهرجان فيلمين من إنتاج وزارة الثقافة عام 2017.

يشار أن الأفلام المشاركة في المهرجان ستة من النوع الروائي القصير، وهي؛ فيلم توق للمخرجة صفاء القاعد، و فيلم طيارة ورق للمخرج رعد طوالبه، وفيلم مفتاح شق للمخرجة هبه الشرمان، وفيلم ميزان للمخرج أنس رشيدات، وفيلم مساء جديد للمخرج عبدلله عبيدات، و فيلم حلمنا للمخرج هيثم عبدلله.