Black & White
وزير الثقافة يرعى انطلاق مبادرة "كتابنا حضارتنا" في المدرج الروماني
-A +A
08 / 07 / 2019

   

بمناسبة احتفالات المملكة بالذكرى العشرين لجلوس الملك عبدالله الثاني ابن الحسين على العرش وبرعاية وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبو رمان، انطلقت مساء السبت 6/7/2019 احتفالية مبادرة (كتابنا حضارتنا/ كتاب مجاني في المدرج الروماني) وهي مبادرة ترتكز فكرتها على فرش المدرج الروماني بالكتب وإهدائها للجمهور مجانا لتشكل تظاهرة قرائية فريدة من نوعها. 
عبر د. أبو رمان وزير الثقافة ووزير الشباب عن ارتياحه وإعجابه بالمستوى الذي وصلت إليه الثقافة الأردنية في سبق ثقافي أردني، يؤكد أن الشعب الأردني يحب القراءة ويسعى لاقتناء الكتاب، جاء ذلك خلال رعايته لمبادرة (كتابنا حضارتنا).

حيث تم فرش المدرج الروماني بما يزيد على 35 ألف كتاب ومطبوعات أخرى. ومن اللافت للنظر تجاوب الزوار السريع لهذه المبادرة ليتجاوز عددهم العشرة آلاف زائر أردني وعربي وأجنبي.
من جانبه قال مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الاستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة لقد حققت الفعالية الغاية المنشودة التي جاءت من اجلها من حيث الاقبال الكبير ونفاد جميع النسخ المعروضة والتي تقدر بـ 35 الف كتاب، والتي تبين ان المجتمع الاردني مجتمع قارئ، كما تقدم بالشكر لوزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد أبو رمان لدعمه المتواصل لهذه المبادرة، كما وجه شكره للشركاء القائمين على دعم هذه المبادرة.
وأشرف على تنظيم تلك التظاهرة الثقافية كل من وزارة الثقافة ودائرة المكتبة الوطنية وأمانة عمان الكبرى وأزبكية عمان واتحاد الكتاب والأدباء الاردنيين وهيئة شباب كلنا الأردن بالإضافة إلى مختبر الأفكار ومتطوعين من وزارة الشباب.
وقد قامت دائرة المكتبة الوطنية بتنفيذ تلك التظاهرة الثقافية وأشرفت على تنظيمها والتأكد من نوعية الكتب المعروضة فيها عن طريق كوادرها، ناهيك عن مساهمة الدائرة بإهداء عشرة آلاف كتاب وقصة طفل وتقديم فقرات ترفيهية للأطفال .
بينما أسهمت وزارة السياحة ممثلة بدائرة الآثار بفتح أبواب المدرج للجمهور مجاناً كما أسهمت أمانة عمان بتقديم الدعم الفني للفعالية من خلال فرقة الفنون الشعبية والعرض المسرحي للأطفال وكرنفال فني يسبق افتتاح المعرض وتقديم حوالي «2500» كتاب، بالإضافة الى ذلك قدم اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين «1500» كتاب ومجموعة اليازوري «1500» كتاب.
وقامت وزارة الشباب وهيئة شباب كلنا الأردن بالمشاركة من خلال متطوعيها لتنظيم العمل ومساعدة الجمهور إضافة إلى تواجد عدد من الأطباء المتطوعين لضمان سلامة الجمهور والأطباء.
وساهم نشامى الأمن العام والدفاع المدني بالجهود عبر تواجدهم في الاحتفالية.

ياسر العبادي، (الدستور)

8/7/2019