Black & White
انطلاق مهرجان أيام الزرقاء الشعرية الثالث
-A +A
16 / 07 / 2019

 

قرأ أربعة شعراء العديد من قصائدهم مساء الأحد 14/7/2019 في اليوم الأول من مهرجان أيام الزرقاء الشعرية الثالث الذي ينظمه نادي أسرة القلم الثقافي برعاية وزارة الثقافة.
وقال رئيس نادي أسرة القلم الثقافي الشاعر والروائي مقبل المومني أن النادي يعتبر منبرا للوعي والتنوير وعرينا للثقافة والأدب والشعر حيث أخذ على عاتقه حمل هموم الثقافة والمثقف على مدار 45 عاما بهمة لا تنقطع ممن توالوا على إدارته وعملوا على إغناء مسيرته وتطوير أساليب عمله للارتقاء بكل ما يحقق أهدافه التنويرية .
وأضاف أن الشعراء على مدار التاريخ، اضطلعوا بدور رئيس وحيوي في الارتقاء بثقافات الأمم ومجتمعاتها ورفع مستوى الوعي فيها يلامسون قضاياها ويستشرفون ما هو نافع ومفيد ويساعد على الانفتاح على الثقافات الإنسانية وتعزيز وإنماء ثقافة الحوار .
وأشار المومني إلى أن قصائد الشعراء كانت على الدوام ملتصقة بالقضايا التي تعزز الانتماء إلى الوطن والعمل على إغناء المجتمعات بقصائدهم التي تلامس قضية الإنسان وتساعد على تمدنه وارتقائه نحو الحب والخير والعطاء.
واستهل الشاعر أكرم الزعبي الذي صدر له من المجموعات الشعرية تركت ذاكرتي أمامك والراقدون في الصور، قراءات اليوم الأول بقراءة قصائد: حوار، قبلة واحدة، ضجيج الصمت، والى ولدي أحمد .
وقرأ الشاعر طارق مكاوي الذي صدر له من المجموعات الشعرية: لم يكن كافيا، الرحيل داخلا، نبتة مهمَلة، ورق أصفر، الخزامى؛ العديد من القصائد منها: ورد أيلول، سلالات السرو، وما فاء منا إليها .
وقرأ الشاعر جهاد أبو حشيش صاحب دواوين : أغنيات للحلم، ومدي الأرض، وجسد بلا منافذ، وامرأة في بلاد الحريم، مجموعة من القصائد منها: عتقت روحي، حب، شاهدة القبر، الى أمي، اعتراف، ومظاهرة. وصدح الشاعر أحمد القزلي من مجموعته الشعرية (أنت هناك) بقصائد: عائشة، فاطمة وقذيفة .
وحضر افتتاح المهرجان الذي يستمر أربعة أيام جمع من الكتاب والشعراء والنقاد والمهتمين.

عمر ضمرة، (بترا)
15/7/2019