Black & White
فرقة أوكرانية تحيي حفل افتتاح "مهرجان أضواء جرش" في إربد
-A +A
22 / 07 / 2019

 

أحيت الفرقة الشعبية الأوكرانية "أوركسترا تيرنوبيل الإقليمية"، يوم الأحد 21/7/2019، على مسرح حدائق الملك عبد الله الثاني في إربد حفل افتتاح مهرجان أضواء جرش، الذي تنظمه وزارة الثقافة وتنفذه مديرية ثقافة إربد بالتعاون مع بلدية إربد الكبرى.
وقال منسق الحفل المخرج عبد الله العزام، إن انطلاق مهرجان أضواء جرش في نسخته الأولى بمحافظة إربد يشكل نافذة للمجتمع المحلي للاطلاع على ثقافات الشعوب الأخرى ويعزز أطر التواصل الثقافي والإنساني، مضيفاً  أن حدائق الملك عبد الله الثاني بإربد تحتضن فعاليات مهرجان الأضواء في الفترة المسائية بغرض إتاحة الفرصة للأسر من محافظة إربد للخروج والترويح عن النفس إضافة لمتابعة العروض الفنية والفلكلورية المنوعة.
بدوره، قال ممثل القسم الثقافي في السفارة الأوكرانية في عمان ايفان لوكازفيتش، إن أوركسترا تيرنوبيل تركز على تراث الأجداد والألوان الشعبية في أوكرانيا بالدرجة الأولى، وتمثل أحد دعائم الهوية الأوكرانية.
وقدمت الفرقة التي تضم 50 شخصاً من كلا الجنسين؛ لوحات فنية راقصة من الفلكلور الأوكراني عكست إرثاً ثقافياً عريقاً، كما عبّر العرض عن تراث أوكرانيا الزاخر بالتعدد والتنوع.
(بترا)

21/7/2019