Black & White
انطلاق فعاليات مهرجان مسرح الطفل الأردني 15
-A +A
20 / 08 / 2019

 

بدأت يوم الاثنين 19/8/2019، في المركز الثقافي الملكي، فعاليات مهرجان مسرح الطفل الأردني في دورته الـ15 بحضور وزير الثقافة وزير الشباب محمد أبو رمان.
واشتمل حفل افتتاح المهرجان الذي تقيمه وزارة الثقافة بالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين، على فيلم قصير تضمن مقتطفات من الدورة السابقة للمهرجان، ومن الأعمال المسرحية المشاركة هذا العام، فيما قدمت فرقة صبا للتراث التي تضم كورال فتيان وفتيات جمعية رعاية الفتى اليتم في مخيم الحسين مجموعة من الأغاني الوطنية والتراثية والموشحات بقيادة الفنان نبيل الشرقاوي.
كما عرضت "سنبلة نعنوع" من تأليف الدكتور مظفر الطيب، وإخراج عيسى الجراح، وتمثيل احمد الصمادي، ونضال البتيري، وآيات الهندي، وليالي الشريدة، وتيماء الجراح، ويوسف عيسى، ورؤى عطوان، وسدين عطوان، وبتول عطوان، وجود فارس، ومحمود الجراح.
وتشارك في المهرجان الذي يستمر حتى السبت المقبل، أربعة أعمال مسرحية هي: مسرحية خيال حقيقي إخراج حيدر كفوف، ومسرحية مصباح الأحلام إخراج سهاد الزعبي، ومسرحية غراب أبيض إخراج فراس الريموني إضافة إلى مسرحية سنبلة نعنوع.
وتقدم فرقة آني للرقص الشعبي الأرمني خلال أيام المهرجان عرضاً يتضمن فقرات من التراث الأرمني، كما تعرض مسرحية "اليوم وبكرا" إخراج سام روتلدج من تمثيل محمد عوض، وحنين العوالي وهي من إنتاج مشترك بين مركز هيا الثقافي، ومسرح الدمى الأسترالي تيرابين.
كما ستقام على هامش المهرجان ندوات تعقيبية على العروض المشاركة يقدمها عدد من الفنانين والمخرجين.
وحضر حفل الافتتاح، أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، والامين العام للهيئة العربية للمسرح اسماعيل العبد الله، ونقيب الفنانين حسين الخطيب، ومدير المهرجان محمد الضمور.
(بترا)
19/8/2019