Black & White
اختتام فعاليات مهرجان مادبا للثقافة والفنون
-A +A
29 / 08 / 2019

 

اختتمت مساء الأربعاء 28/8/2019، فعاليات مهرجان مادبا للثقافة والفنون التي استمرت أربعة أيام على ساحات قاعة بلدية مادبا ومخيم مادبا وذيبان، ورسمت الفرح والسرور في المحافظة.
وتضمنت فعاليات اليوم الأخير للمهرجان أمسية فنية في مكتبة كون بعنوان "عود وليل" استضافت أهم عازفي العود في الأردن وهم صخر حتر وطارق الجندي وعامر محمد وأيمن سماوي وعبدالرزاق مطرية.
وقدمت على ساحة قاعة بلدية مادبا، فرقة ابتسامة مادبا عروضها المخصصة للأطفال، فيما قدم الشاعر احمد الفاعوري عدداً من قصائده الشعرية، إضافة إلى عرض لفرقة السامر التابعة لمنتدى مادبا لإحياء التراث.
وقال مدير ثقافة مادبا المخرج فراس المصري إن فعاليات المهرجان كشفت مواهب مميزة لشباب مبدعين في المحافظة سيكون لهم شأن في المستقبل.
وأضاف في تصريح خاص لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المهرجان وفر أجواء عائلية وأسرية للمجتمع المحلي بالقرب من أماكن سكنهم، ومكنهم من الاطلاع على الثقافات الأخرى ووفر فرصة للتنوع الثقافي من خلال الفرق المشاركة، كما أن المهرجان ركز على الفنانين المحليين، وساهم في إبراز الشعراء النبطيين، وإحياء فن الربابة، والمأكولات الشعبية باعتبارها تمثل التراث الأردني، وتقديمها مجاناً طيلة أيام المهرجان.
وبين المصري أن المهرجان ركز على تمكين المرأة اقتصادياً من خلال إقامة بازارات لمنتجات تعود لسيدات المجتمع المحلي والجمعيات النسائية التي تساهم في تحسين دخلهن والتعريف بمنتجاتهن على نطاق واسع.
(بترا)
28/8/2019