Black & White
وزير الثقافة يفتتح موسم البيدر الثقافي لمنتدى "جبل العتمات" الثقافي
-A +A
08 / 10 / 2019

 افتتح وزير الثقافة الدكتور محمد أبو رمان بحضور محافظ جرش عاطف العبادي ومدير ثقافة جرش الدكتور عقله القادري  موسم البيدر الثقافي العشرين الذي يقيمه منتدى جبل العتمات الثقافي بالتعاون مع وزارة الثقافة بحضور عدد من الوجهاء والمهتمين بالحركة الثقافية في المحافظة

وبدأ الافتتاح بالسلام الملكي الأردني قدمته فرقة  موسيقات الأمن العام ثم آيات عطرة  من الذكر الحكيم تلاها الشيخ حسام الرفاعي.

 

وألقى رئيس منتدى جبل العتمات الثقافي الدكتور خلدون عتمه كلمة اشاد فيها بالطاقات الإبداعية في المحافظة والقرى المحيطة مشيرا إلى اهتمام المنتدى بتنمية واكتشاف الطاقات الابداعية  مؤكدا اهتمام الوزارة بالمنجز الأردني ودعمها المتواصل للحركة الثقافية في المحافظة.

 

كما القى الدكتور عاطف عضيبات كلمة المجتمع المحلي وأشاد فيها بالقيادة الهاشمية الحكيمة وتلاحم ابناء الوطن، مشيدا بالديمقراطية والحوار في الاردن مبينا ان منتدى جبل العتمات يقدم كل ما بوسعه من أنشطة بالرغم من الوضع المادي.

ومن جهة اخرى أكد مدير ثقافة جرش الدكتور عقله القادري  دعمه المتواصل للحركة الثقافية والمنتديات الثقافية في المحافظة واكتشاف الطاقات الإبداعية ودعمها مؤكدا أن مديرية الثقافة تعمل كل ما بوسعها لخدمة جميع الفنانين والمبدعين في محافظة جرش.

 

وألقى كلمة الشباب الدكتور حمزة الحوامدة عميد كلية الأعمال في جامعة جرش أكد من خلالها أهمية احتضان جرش للثقافة خاصة مع ما يميزها من التاريخ العريق وتنوع الثقافات مقدما التحية لمنتدى جبل العتمات الثقافي وجهودهم الخيرية مشيدا باهتمام جلالة الملك عبدالله بالثقافة من خلال توجيهاته السامية .

وتخلل الافتتاح أبيات شعرية جميلة قدمها راعي الحفل إبراهيم أبو العدس. وقدمت فرقة طالبات مخيم سوف فقرة جميلة باسم  مبادرة ارسم ابتسامة.

كما قدم الشاعر مصطفى الحوامدة قصيدة شعرية تغنى بها بالوطن والقائد.

 

يذكر أن فعاليات الموسم ستستمر لمدة ثلاثة أيام وتشتمل على تقديم مسرحيات وأمسيات شعرية واناشيد غنائية ومعارض تعرض لمواهب الفنان الجرشي.

وتم في نهاية الحفل تكريم عدد من الشعراء والفنانين والداعمين للحركة الثقافية في المحافظة.

 

منى العتوم