Black & White
أبوغزالة كونفوشيوس يجدد اتفاقية التعاون المشترك مع هان بان الصين
-A +A
14 / 10 / 2019

 

وقع رئيس معهد طلال أبوغزالة – كونفوشيوس، الدكتور طلال أبوغزالة ونائب الرئيس التنفيذي لمعاهد كونفوشيوس هان بان الصيني، ما جيانفي، اتفاقية تجديد التعاون المشترك بين الجانبين لغاية عام 2028.
ويأتي تجديد الاتفاقية استجابة لتزايد الطلب والحاجة لتعلم اللغة والثقافة الصينية، حيث يُعنى المعهد بتعليم اللغة والثقافة الصينية.
وقال الدكتور أبوغزالة إن تجديد الاتفاقية يأتي استجابة لتطور ونمو العلاقات العربية الصينية في الآونة الأخيرة، خاصة في المجالات الاقتصادية، مشيرا إلى أن معهد "أبوغزالة – كونفوشيوس" يعمل على إعداد خطة استراتيجية لتعليم اللغة العربية في الصين بموجب برنامج وشهادة امتحان معتمدة.
ويتواجد مقراّ المعهد ومركز التأشيرات الصينية في مبنى كلية طلال أبوغزالة الجامعية للابتكار في العاصمة عمان بهدف تعزيز اللغة والثقافة الصينية في الأردن بناء على اتفاقية التعاون بين منظمة كونفوشيوس هان بان في الصين، وجامعة شينيانغ والجامعات الشريكة الصينية. والمعهد هو أول مركز لتعليم اللغة الصينية الرسمية، كما أنه أول مركز يقدم اختبار الكفاءة في اللغة الصينية (HSK) في الأردن.
يشار إلى أن "طلال أبوغزالة العالمية" أسست خمسة مكاتب بالصين في بكين وشانغهاي وهونج كونج وجوانزو وشانغدو، حيث تخدم هذه المكاتب ما يزيد عن ربع مليون شركة صينية منذ عام 1972.
(بترا)

13/10/2019