Black & White
اختتام فعاليات برنامج الحوار المدرسي بالعقبة
-A +A
17 / 10 / 2019

 

 اختتم منتدى العقبة للإبداع الثقافي والشبابي يوم الأربعاء فعاليات 16/10/2019 برنامج الحوار المدرسي الرامي إلى تعزيز الحوار الإيجابي وإكساب الطلبة مهارات حياتية تفاعلية بمشاركة 50 طالبة في أكاديمية خليل الرحمن في العقبة. 

وبين مدير ثقافة العقبة طارق البدور أن البرنامج التدريبي تضمن ورشات تدريبية حول مفاهيم الحوار الإيجابي، وتعريف الطلبة أساليب المناظرة ومكوناتها وأدواتها، ومقومات نجاحها، إلى جانب تدريب الطلبة حول مصادر البحث والتدقيق في مصادر المعلومات اللازمة لبناء الحجج والأدلة من خلال أدوات التفنيد والدحض والتحليل، وتعزيز قدرات الطلبة بمهارات تدعم مفاهيم قبول الآخر والسلام والوسطية من شأنها الإسهام بنبذ الفكر المتطرف وسياسة الإقصاء والاستخدام السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار رئيس منتدى العقبة للإبداع الثقافي والشبابي أحمد المجالي إلى أهمية البرنامج في تعزيز لغة الحوار وتقبل الرأي الآخر، وتعزيز قدرات الطلبة بالمهارات والمعلومات التي تدعم مفاهيم الحوار والتواصل موضحا أن البرنامج يشكل فرصة لامتلاك الطلبة الأدوات اللازمة لتعزيز المواطنة الإيجابية. 

وقال مدير مدرسة أكاديمية خليل الرحمن في العقبة أيمن شعث أن التشبيك والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وإدماج الطلبة في الأنشطة اللامنهجية الإبداعية ينعكس بشكل مباشر على شخصية وقدرات ومعارف الطلاب ويعزز الوعي المعرفي والسلوكي لدى الطلبة. 

ويذكر أن هذا البرنامج يأتي ضمن برامج تمكين المشاريع الثقافية في أطار حرص الوزارة على تفعيل المبادرات الشبابية والمدرسية الثقافية. 

أمين المعايطة، (بترا)

16/10/2019