Black & White
وزير الثقافة يلتقي أعضاء الملتقى الأردني للخط العربي
-A +A
21 / 10 / 2019

 

بحث وزير الثقافة الدكتور محمد أبو رمان، مع رئيس وأعضاء الملتقى الأردني للخط العربي والزخرفة الاسلامية، يوم الأحد 20/10/2019، أهداف الملتقى والأنشطة التي ينظمها، منها المهرجان الهاشمي الأردني للخط العربي والزخرفة الإسلامية الذي يقام سنويا بمشاركة عدد من الخطاطين الأردنيين والعرب.
واشاد الوزير بجهود القائمين على الملتقى المعني بالحفاظ على الخط العربي من خلال الأنشطة والدورات التي تنظم ويقدمها نخبة من الفنانين والمبدعين الاردنيين في مجال الخط العربي والزخرفة الإسلامية، مبينا القيمة الجمالية التي عكستها لوحات المعرض الذي أقيم قبل أيام في المركز الثقافي الملكي، وأهميته بالنسبة الجمهور الأردني في الإطلاع على أعمال فنية مستمدة من الحضارة العربية والإسلامية برؤية فنانين أردنيين وعالميين.
وعرض رئيس الملتقى جمال المغربي لأهداف الملتقى ومهمته في نشر الوعي الثقافي فيما يخص الخط العربي والزخرفة الإسلامية، وعقد دورات تدريبية للمجتمع المحلي، والمحافظة على تراث فن الخط العربي والزخرفة الإسلامية من الاندثار، وتنظيم المعارض لنشر جمالية الخط العربي والتعريف به.
واوضح الآليات التي يعتمدها الملتقى لرفع مستوى ثقافة الخط العربي، ونقله من المحلية إلى العالمية من خلال المشاركة بالملتقيات والمعارض العالمية، وسبل تعريف المجتمع المحلي والعالم بالخطاط الأردني ومدى حرفيته.

(بترا)

20/10/2019