Black & White
دورة جديدة لملتقى عمّان الثقافي تتأمل "الاستثمار في الفن والثقافة.. أردنيًا"
-A +A
22 / 10 / 2019

برعاية دولة رئيس الوزراء د. عمر الرزاز، تنطلق في العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء 22/10/2019، في المركز الثقافي الملكي، فعاليات ملتقى عمّان الثقافي في دورته السادسة عشرة، تحت عنوان: «الاستثمار في الفن والثقافة... أردنيًا»، على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء.
أولى جلسات الملتقى تحمل عنوان «الصناعات الثقافية والفنية: تجارب عربية وعالمية»، ويديرها د. أحمد راشد، ويشارك فيها: أحمد العزوزي (من تونس) بورقة بعنوان «تشخيص الاستثمار الثقافي في تونس في مقاربة مع النموذج الفرنسي»، وخوسيه ماريا (من إسبانيا) بورقة بعنوان «تشجيع الصناعات الثقافية والإبداعية في إسبانيا»، وجويل بابرس (من بريطانيا) بورقة بعنوان «التجربة البريطاني في الصناعات الإبداعية»، ود. أشرف زكي (من مصر) بورقة بعنوان «الصناعات الثقافية والفنية/ تجارب عربية وعالمية».
الجلسة الثانية تحمل عنوان «واقع الصناعات الفنية والثقافية في الأردن»، ويديرها د. باسم الطويسي، ويشارك فيها: رسل الناصر بورقة بعنوان «مؤشرات وقراءات في المشهد الفني في الأردن»، ونداء المعاني بورقة بعنوان «في الثقافة والصناعات الإبداعية الأردنية»، ود. غسان طنش بورقة بعنوان «السياسات الثقافية بين الواقع والمأمول»، وعصام حجاوي بورقة بعنوان «الدراما الأردنية بين الماضي والحاضر والمستقبل».
وفي اليوم الثاني سيكون هنالك جلسات متخصصة بعناوين مختلفة: منها: «جلسة المسرح الأردني وفن الكوميديا، جلسة الدراما الأردنية والأفلام، جلسة الموسيقى والأغاني، جلسة الفن التشكيلي، جلسة النص الأدبي والثقافي، جلسة الإعلام والثقافة.

ياسر العبادي، (الدستور)

22/10/2019